أخبار الدارالمواطنسلايدر

هولندا تطالب المغرب بالترخيص لرحلات انسانية لإجلاء باقي مواطنيها العالقين في المملكة

الدار / خاص

تمكنت هولندا من إجلاء أزيد من ستة آلاف من مواطنيها من المغرب، إلا أن السلطات المغربية لم ترخص لها أي رحلة جديدة، منذ 20 من شهر مارس الماضي.

ففي الوقت الذي لازالت فيه رحلات الإجلاء الاستثنائية مستمرة لعدد من الدول، منها أمريكا، وبريطانيا، ودول أوربية بعد السماح لها بأن تشمل رحلات عودة مواطنيها حتى الذين يحملون الجنسية المغربية إلى جانب جنسياتهم الأجنبية، أكدت السفارة الهولندية في الرباط، اليوم الخميس، أن عددا من مواطنيها لا يزالون عالقين في المغرب.

وأشارت السفارة نفسها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الى أنها قدمت طلبا للمغرب للترخيص برحلات إنسانية لإجلاء مواطنيها ممن يعيشون أوضاعا صعبة، مؤكدة أنه فور توفر الترخيصات اللازمة سيتم ترحيلهم.

ودعت السفارة الهولندية مواطنيها في المغرب إلى اتخاذ الحذر من التعرض للنصب بانتحال صفة الحكومة الهولندية برسائل قصيرة، تطلب منهم معلومات عن أرصدتهم البنكية، مؤكدة أن ذلك لا يتم عبر رسائل قصيرة.

وسبق أن أبلغت السلطات المغربية شركتي النقل الجوي “ترانسافيا”، و”كوريندون”، بإلغاء جميع رحلاتهما من المغرب نحو هولندا، لتكون رحلة 20 من مارس من مراكش إلى أمستردام هي آخر رحلة عودة، بينما واصلت دول أخرى رحلات إجلاء مواطنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى