أخبار الدارالمواطنسلايدر

ايطاليا تنسق مع السلطات المغربية لإجلاء مواطنيها العالقين في المغرب

الدار / خاص

شرعت السلطات الإيطالية في التنسيق مع نظيرتها المغربية قصد اجلاء مواطنيها العالقين في المغرب في رحلات جوية استثنائية، رغم مكابدتها لصعوبات كبيرة بسبب احتضانها لبؤر انتشار فيروس كورونا في أوربا، وتسجيلها لآلاف الموتى، والإصابات.

وكشفت وسائل إعلام إيطالية، أمس الخميس، أن  إيطاليا لا تزال تنتظر موافقة المغرب من أجل تحديد أعداد الرحلات، وجدولتها الزمنية، كما أنها بدأت في إشعار مواطنيها العالقين في المغرب للاستعداد لترحيلهم.

وتضع إيطاليا شروطا مجحفة أمام مواطنيها الحاملين للجنسية المغربية أو المغاربة الحاملين لبطاقة إقامة إيطالية، حيث تشترط عليهم أن ترحيلهم لن يكون إلا للضرورة القصوى، كما اشترطت عليهم تقديم دليل يثبت ضرورة عودتهم إلى إيطاليا في هذه الظروف، بتقديم شهادات طبية، أو ما يثبت ضرورة التحاقهم بأسرهم، أو ما يفيد فقدان عملهم في حالة عدم عودتهم إلى إيطاليا.

هذا، و سجلت ايطاليا أقل حصيلة وفيات، بسبب كورونا، أمس، منذ الأسبوع الماضي، إذ سجلت 525 حالة وفاة جديدة، ما يشكل انخفاضا من 578 قبل أول أمس الأربعاء، لكن عدد حالات الإصابة الجديدة تزايد بشكل حاد وبلغ 3786، أي بزيادة أكثر من ألف إصابة عن اليوم السابق 2667.

زر الذهاب إلى الأعلى