حوادث

أمن البيضاء يفكك عصابة متخصصة في سرقة “بالوعات” الصرف الصحي

الدار/ هيام بحراوي

تمكنت عناصر الشرطة القضائية، بالمنطقة الأمنية، سيدي البرنوصي في مدينة الدار البيضاء ، أول أمس الثلاثاء، من إلقاء القبض على شقيقين ينشطان ضمن عصابة متخصصة في سرقة بالوعات الصرف الصحي، على مستوى العاصمة الاقتصادية، بعدما اقتحمت مستودعا عشوائيا لهما يقع بحي سيدي مومن.

وقد كشفت مصادر أمنية، لموقع "الدار"، بأن إقتحام المستودع المتواجد بـ"حفرة شابو"، جاء بعد توصل العناصر الأمنية بإخبارية في الموضوع، على إثرها تم الانتقال إلى عين المكان، وتطويق المستودع الذي سيتبين فيما بعد أنه عبارة عن مخزن لمئات المسروقات.

وأضافت المصادر ذاتها، بأن عملية التفتيش أسفرت عن حجز العديد من بالوعات الصرف الصحي، وعدادات سيارات الأجرة و العديد من المتلاشيات من الحديد والنحاس، التي كان أفراد العصابة يقومون بشرائها من جامعي "الميخالة".

ويسرق أفراد العصابة بالوعات الصرف الصحي، من مختلف شوارع مدينة الدار البيضاء، خاصة بأحياء سيدي مومن وحي مولاي رشيد وحي أناسي وعين السبع، وبعد البحث معهم تبين أنهم من ذوي السوابق العدلية.

وأضافت مصادرنا، أنه تم استدعاء ممثلي مجموعة من المصالح بشركة ليدك وشركة اتصالات و مصالح البريد من أجل متابعة هؤلاء الأشخاص الذين  بعد انتهاء التحقيق معهم، ستتم إحالتهم على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتهمة تعدد السرقات وإخفاء المسروق والمشاركة.

وأشارت أن البحث لا زال جاريا عن باقي المتورطين والشركاء الذين يتعاملون معهم بالنظر للعدد الكبير للمسروقات التي عثر عليها بالمستودع.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى