أخبار دوليةسلايدر

إسبانيا .. رئيس الحكومة يعلن عن تمديد حالة الطوارئ للمرة الثالثة حتى 9 ماي المقبل

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم السبت عن تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة أسبوعين إضافيين حتى 9 ماي المقبل وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

وقال بيدرو السيد سانشيز في تصريحات من مقر رئاسة الحكومة ( لا مونكلوا ) إن مجلس الوزراء سيعتمد يوم الثلاثاء المقبل طلب تمديد حالة الطوارئ حتى 9 ماي وسنطلب من جديد الحصول على موافقة مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) لاعتماد هذا الإجراء للمرة الثالثة على التوالي .

وأكد رئيس الحكومة أنه يعتزم إبلاغ رؤساء الحكومات المحلية للجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي يوم غد الأحد برغبة السلطة التنفيذية تمديد حالة الطوارئ حتى 9 ماي مشيرا إلى أن تدابير الحجر الصحي سيتم تخفيفها لفائدة الأطفال الذين سيسمح لهم بالخروج مصحوبين بالبالغين بشكل محدود ابتداء من يوم 27 ابريل مع اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة .

وأشاد بيدرو سانشيز ب ” الاستجابة المثالية للسكان في مواجهة هذا الوضع الصعب وامتثالهم الصارم لتدابير وإجراءات الاحتواء ” مؤكدا أن إعلان حالة الطوارئ ” مكن من إنقاذ عشرات الآلاف من الأرواح ” .

وقال ” لا يمكننا الانتقال إلى المرحلة الثانية المتعلقة بتخفيف القيود المفروضة لأن النتائج التي تحققت حتى الآن تظل غير كافية ولا تزال هشة وبالتالي لا يمكننا تعريض كل شيء للخطر بقرارات متسرعة ” مشيرا إلى أن تدابير الاحتواء ” سيتم تنفيذها بحذر وبروية وبشكل تدريجي ” .

وتجاوزت إسبانيا التي تعيش حالة طوارئ منذ 15 مارس الماضي اليوم السبت حاجز 20 ألف حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد بتسجيل 565 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء إلى 20 ألف و 43 حالة بينما بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 191 ألف و 726 حالة بزيادة 4499 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى