الرياضة

الدوري الممتاز: برايتون يطالب بإلغاء الهبوط في حال عدم إنهاء الدوري

الدار / رشيد محمودي

طالب طوني بلوم، مالك نادي برايتون لكرة القدم، بإلغاء الهبوط من الدرجة الأولى في حال تعذر إنهاء منافسات موسم 2019-2020 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بسبب فيروس كورونا المستجد.

 
وقال بلوم، في تصريح إعلامي، إنه في حال عدم استكمال الموسم، من غير المنطفي هبوط الفرق على قاعدة النقاط بحسب المباريات.
وأضاف:” لن يكون مفهوما ان يهبط فريق لم يتح له إنهاء الموسم، بسبب 0,2 نقطة بموجب هذا النظام (باحتساب فارق النقطتين اللتين تفصلان صاحب أول مراكز الهبوط عن مراكز الأمان، مقسوما على المباريات التسع المتبقية من الموسم)، وأيضا لأن ذلك لا يأخذ في الاعتبار قوة الفريق الذي لم تلعب ضده”.
 
وتحتل كل من أندية بورنموث وأستون فيلا ونوريتش المراكز الثلاثة الأخيرة في ترتيب الدوري الممتاز، والمؤدية للهبوط الى الدرجة الإنكليزية الأولى (الثانية عمليا).
 
وحسب بلوم فإن تتويج ليفربول بطلا (يتصدر حاليا بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي) او تأهيل أندية المقدمة بحسب مراكزها الى المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل قد يكون مفهوما “لكنه لايرى كيف يمكن لأي كان ان يصوت (…) قائلا:”بكل صراحة أنا لا أرى ذلك”.
 
وفي المقابل  الرئيس التنفيذي للنادي بول باربر على ان أندية الدوري الممتاز لم تبحث بأي شكل من الأشكال في اجتماعها الجمعة، اعتبار الموسم الحالي “باطلا ولاغيا”.
 
وقال باربر ردا على سؤال لشبكة “سكاي” المالكة لحقوق بث الدوري الممتاز، عما اذا كان إلغاء الموسم قد تم طرحه، “كلا، لم يحصل ذلك”.
 
وأضاف “من وجهة نظر الجميع، وكما قلت مرارا قبل هذه الأزمة، نبدأ الموسم مع رغبة خوض 38 مباراة، ونريد ان نقوم بذلك من خلال 19 مباراة على أرضنا و19 مباراة خارجها”.
زر الذهاب إلى الأعلى