أخبار دوليةسلايدر

مختبر ووهان يرد على اتهامات ترامب: يستحيل تصنيع “كورونا” وتركيبه يتجاوز حدود الذكاء البشري

الدار / خاص

لازال الصراع قائما بين واشنطن والصين منذ يناير المنصرم،  بخصوص أصل فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، الذي أودى بحياة  160 ألف شخص و إصابة أزيد من مليوني شخص عبر العالم

وتتهم الصين  الجيش الأمريكي بنقل الفيروس إلى مدينة ووهان، واتهام مختبرات الأخيرة من قبل الإدارة الأمريكية بتعمد صناعته، ونشره في كل قارات العالم، غير أن مدير مختبر ووهان الوطني للسلامة البيولوجية، يوان جي منغ، رفض بشدة تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وغيره من زعماء العالم، حول أصل كوفيد-19، مشدداً على أنه من “المستحيل” أن يكون الفيروس قد نشأ داخل مختبره، واعتبر أن مثل هذه “التصريحات الكاذبة” لن تعوق التعاون العلمي العالمي في المعركة المستمرة ضد الوباء.

وقال جي مينغ، في مقابلة مع شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN)، إنه “من المستحيل تصنيع فيروس كورونا في المختبر ، لأن تركيبه يتطلب ذكاء غير عادي، وعبء عمل يتجاوز حدود الذكاء البشري”، مشيراً إلى أن الادعاءات لا تدعمها أدلة علمية، “ولن تزول هذه الشكوك طالما استمرت الجائحة في العديد من البلدان الأخرى”.

وأوضح يوان أن مختبر ووهان الوطني للسلامة البيولوجية. في معهد ووهان للفيروسات هو المختبر الوحيد في الصين الذي يحتوي على أعلى مستوى للسلامة الحيوية “P4″، لافتاً الانتباه إلى أن المعهد لديه قواعد ولوائح صارمة في البحث العلمي.

وقال  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، في ندوته الصحافية اليومية، “إذا كانت الصين مسؤولة بشكل متعمد فستكون هناك عواقب بالتأكيد”، مضيفاً أنه “كان يمكن وقف الأمر فيها، لكن ذلك لم يحدث والعالم كله يعاني الآن”.

زر الذهاب إلى الأعلى