أخبار دوليةسلايدرصحة

تزامنا مع “كورونا”..الصحة العالمية توصي بتناول الماء والخضروات وتفادي القهوة في رمضان

الدار / خاص

دعا المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، في تقرير له، أمس السبت، إلى الإكثار من شرب المياه بين وجبتي الإفطار والسحور، وذلك ضمن دليل ارشادي خاص بشهر الصيام المتزامن مع تفشي فيروس كورونا المستجد على الصعيد العالمي.

واكدت منظمة الصحة العالمية على  ضرورة شرب السوائل ما لا يقل عن 10 أكواب، وضرورة تجنب تناول المشروبات، التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية، لأن الكافيين قد يسبب كثرة التبول، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

ودعت منظمة الصحة العالمية عموم المقبلين على صيام الشهر الفاضل الى تناول وجبة إفطار صحية، ومتوازنة لتعويض مستويات الطاقة لدى الأشخاص، حيث يعتبر الإفطار على ثلاث مرات من الطرق التقليدية، والصحية، كما دعت المنظمة إلى تناول الخضروات، لتزويد الجسم بالفيتامينات، والمغذيات في وجبة الإفطار، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة، التي تزوده بالطاقة والألياف.

ونصحت منظمة الصحة العالمية بتناول اللحوم الخالية من الدهون، والدجاج من دون جلد، والأسماك، سواء كانت مشوية أو مطهوة في الفرن للحصول على حصة جيدة من البروتين الصحي، محذرة من تناول الأطعمة المقلية، أو المصنعة، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، أو السكر.

زر الذهاب إلى الأعلى