أخبار الدارسلايدر

نقابة الصيادلة تدعو إلى المساهمة بأموال في صندوق تدبير كورونا

الدار / خاص

دعت النقابة الوطنية لصيادلة المغرب الى التبرع بمبلغ مالي من الرصيد الموجود في الحساب البنكي للغرفة النقابية لصيادلة ولاية الرباط وسلا ونواحيها، لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وأكدت النقابة الوطنية المذكورة، في رسالة وجهتها إلى رئيس الغرفة النقابية لصيادلة ولاية الرباط وسلا ونواحيها، أن هذه الغرفة تتوفر على رصيد مالي محترم ومجمّد، نتيجة تراكم مبالغ مالية مهمة في الحساب البنكي الخاص بالنقابة، قدّرتها بأزيد من مليار سنتيم.

ودعت الهيئة النقابية ذاتها إلى استغلال جزء من هذه الأموال في دعم الجهود التي تبذلها الدولة، والمساهمة في جهود التضامن الوطني للحد من الآثار السلبية لجائحة “كورونا”، مشيرة إلى أن الاستجابة لهذا المطلب هي تلبية لرغبة صيادلة الرباط وسلا ونواحيهما.

وأشارت الهيئة النقابية الى أن المبلغ المالي الموجود في رصيد الغرفة النقابية لصيادلة ولاية الرباط وسلا ونواحيها يعود جزء منه إلى اشتراكات الصيادلة، وعوائد المستودعات الليلية، والجزء الأكبر منه هو من مستحقات الطوابع لفائدة القوات المسلحة الملكية والصندوق الوطني للاحتياط الاجتماعي.

وناشدت النقابة الوطنية لصيادلة المغرب رئيس الغرفة النقابية لصيادلة الرباط وسلا ونواحيهما “تقديم مصلحة الوطن على كل اعتبار، والتبرع بملغ مالي محترم، ومهما بلغ لن يؤثر على الرصيد المالي للغرفة النقابية، بقدر ما يؤكد انخراط الصيادلة في المنطقة، كما في المغرب برمته، في حركية وطنية تضامنية، لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد بكل السبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى