أخبار الدارالمواطنسلايدر

الأبناك المغربية تتوصل بـ 400 ألف طلب لتأجيل سداد القروض بسبب “كورونا”

الدار / خاص

تلقت المجموعة المهنية لبنوك المغرب 400 ألف طلب لتأجيل سداد أقساط القروض في ظرف أسبوعين فقط، وهو إجراء جرى اتخاذه لتخفيف آثار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على المغاربة.

وأتاحت البنوك المغربية إمكانية تأجيل سداد القروض، بناءً على طلب يقدمه الزبون، إلى غاية نهاية شهر يونيو المقبل، أي لمدة ثلاثة أشهر؛ فيما اختارت بعض المؤسسات البنكية تأجيل السداد لأربعة أشهر.

وأوضح بلاغ صادر عن المجموعة المهنية اليوم الإثنين أنه جرى قبول أغلب طلبات تأجيل سداد أقساط القروض بنسبة كبيرة، إذ لم تتجاوز نسبة الرفض حوالي 4 في المائة، أي 16 ألف طلب تم رفضها.

وأشارت  الأبناك المغربية الى  أنها انخرطت، في إطار حس المسؤولية ووفاءً لدورها الرئيسي في الاقتصاد الوطني، في تفعيل الإجراءات المتخذة في إطار لجنة اليقظة الاقتصادية من أجل دعم ومساعدة المقاولات والأسر المتضررة بتداعيات كوفيد-19.

وهمت الإجراءات سالفة الذكر تأجيل أقساط القروض بالنسبة للشركات والأسر، وإطلاق خطوط ائتمان إضافية لفائدة المقاولات بنسبة فائدة معتدل لتمكينها من تلبية النفقات الجارية من قبيل أداء الأجور وواجبات الموردين.

وأبرزت الأبناك المغربية، عبر بلاغ جمعيتها، أنها عملت أيضاً بتشاور وثيق مع بنك المغرب على مواءمة بعض الممارسات المصرفية من أجل تفسير موحد للنظام المعمول به حالياً والإجراءات المعلنة.

زر الذهاب إلى الأعلى