أخبار دوليةسلايدرمال وأعمال

في سابقة..انهيار تاريخي لأسعار النفط الأمريكي و ثمن البرميل الواحد دولار

الدار / خاص

في تطور ملفت، انهارت أسعار النفط الأمريكي الخام، اليوم الاثنين، بأزيد من 98% إلى ما يقارب دولار واحد أمريكي في سابقة في التاريخ.

ويشكل هذا الانهيار التاريخي مؤشرا على أن الإتفاق الذي وقعته مجموعة “أوبك+” والذي أُعلن عنه مطلع الشهر الجاري غير كاف في ظل الانخفاض غير المسبوق بالطلب، بسبب انتشار جائحة كورونا.

وتتزايد كميات الخام المخزونة في الولايات المتحدة، ولا سيما في كاشينغ حيث نقطة التسليم لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي في أوكلاهوما مع تقليص المصافي الأنشطة في مواجهة طلب ضعيف.

وللمرة الأولى في التاريخ، سيضطر البائعون للدفع للمشترين لأخذ عقود آجلة للنفط. وتسارعت خسائر العقود الآجلة للخام الأمريكي، تسليم شهر ماي، وهوت إلى أكثر من 120 في المئة ليصل سعر البرميل إلى سالب 3.7 دولار للبرميل، وهو سعر غير مسبوق في تاريخ الصناعة النفطية.

وتستمر العقود الآجلة للخام الأمريكي في الانهيار، في يوم سيعد فارقا في تاريخ صناعة النفط العالمية. ونيجة للانهيار غير المسبوق في الأسعار، اضطر البائعون إلى دفع أموال للمشترين لتشجيعهم على أخذ عقود آجلة للنفط، في محاولة لتقليل الخسائر.

وقرابة الساعة 17,40 ت غ، انهارت العقود الآجلة للخام الأمريكي بأكثر من 94 في المئة إلى 1.04 دولار للبرميل. وتراجعت أسواق النفط في الأسابيع الأخيرة لأدنى مستوياتها منذ نحو 20 عاماً، وسط عمليات الإغلاق ومنع السفر في العالم أجمع، والتي تؤثر بشدة على الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى