الرياضة

تفعيلا لاتفاقية الشراكة.. نيجيريا تختار المغرب استعدادا لـ”كان 2019″

الدار/ صلاح الكومري

اختار الاتحاد النيجيري لكرة القدم، المغرب، لخوض منتخب بلاده استعداداته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان2019"، تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة مع الجامعة الملكية المغربية في 25 ماي 2017.

ويرى اتحاد نيجيريا لكرة القدم، أن المغرب، المكان الأنسب في شمال إفريقيا، لـ"نسور" بلاده لخوض استعداداتهم للدورة 32 لنهايات كأس إفريقيا للأمم، المرتقب أن تقام في الجمهورية العربية المصرية، في الفترة الممتدة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين.

وسبق للمنتخب النيجيري لكرة القدم أن أقام تجمعا تدريبيا في المغرب، حيث خاض مجموعة من المباريات الودية، استعدادا لنهائيات كأس العالم التي أقيمت في روسيا "مونديال2018".

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع الاتحاد النيجري، تخص "تبادل التجارب في مختلف المجالات الرامية إلى تطوير كرة القدم الاحترافية في البلدين، وخاصة في ميادين التكوين وتسويق المنتوج الكروي وتشجيع إقامة تجمعات ومباريات إعدادية بين الأندية الاحترافية التابعة للعصبتين".

وكان قد وقع هذه الاتفاقية، عن الجانب المغربي، كل من سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بينما وقعها من الجانب المقابل كل من أماغو ميلين، رئيس الاتحاد النيجري، وشيهو ديكو، رئيس العصبة المحلية في بلاده.

ومن غير المستبعد أن يخوض المنتخب الوطني المغربي مباراة إعدادية أمام المنتخب النيجيري، استنادا لما سبق وذكرته، أخيرا، بعض المنابر الإعلامية النيجرية، التي أكدت أن اتحاد بلادها، اقترح على الجامعة الملكية المغربية خوض مباراة ودية شهر أبريل المقبل، ما لم يقع المنتخبين في مجموعة واحدة، خلال قرعة النهائيات، المرتقبة آواخر شهر مارس.

ومعلوم أن نيجريا، تجمعها علاقات صداقة قوية مع المغرب، إذ أنها كانت من بين المصوتين لملف ترشح المملكة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، ولم تستسلم لإغراءات الولايات المتحدة الأمريكية وتهديدات رئيسها دونالد ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى