أخبار الدارالمواطنسلايدر

تعافي 4 حالات من “كورونا” بمراكش و اليوسفية وآسفي في مأمن من الفيروس

الدار / خاص

كشفت مصادر مطلعة لموقع “الدار” أن أربعة أشخاص، غادروا اليوم الاثنين، بينهم سيدة، قاعة العزل الصحي بمستشفى الرازي في مراكش، بعد تماثلهم للشفاء من وباء “كوفيد-19”.

وتماثلت الحالات الأربع للشفاء، بعدما قضى المصابون بين 12 و19 يوما تحت الحجر الصحي، وأكدت التحليلات المخبرية المزدوجة خلو أجسادهم من الوباء. وتراوحت أعمار المتعافين، الذين يتكونون من أنثى وثلاثة ذكور، بين 22 و46 سنة.   ونقلت مصالح وزارة الصحة بمراكش، أمس الأحد، ما يزيد عن ثلاثين حالة كانت تتلقى العلاج من وباء “كوفيد-19” بمستشفى الشيخ داوود الأنطاكي بمقاطعة المدينة، إلى مصحة الضمان الاجتماعي بتاركة.

وأشارت ذات المصادر الى أن  هذه العملية جاءت بعد قرب تماثل هذه المجموعة، التي تضم نقيب المحامين بمراكش، للشفاء وانتظار نتيجة التحاليل الثانية، التي ستظهر غدا الثلاثاء، ليسمح لمن كانت حالتهم سلبية بالمغادرة ودخول مرحلة حجر صحي بمنازلهم.

وكشفت  المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش، أن الحالات المؤكدة التي سجلت، اليوم الاثنين، إلى حدود الساعة السادسة مساء، هي 739، فيما تماثل للشفاء 61 شخصا، وتوفي 36 مريضا.

وتتوزع هذه الحالات المؤكدة على الشكل التالي: 470 بمراكش، و215 بإقليم الرحامنة، و26 بإقليم الحوز، و23 بشيشاوة، وثلاث حالات بالسراغنة، وحالتان بالصويرة، فيما تبقى اليوسفية وأسفي بصفر حالة

زر الذهاب إلى الأعلى