أخبار الدارالمواطنسلايدر

كوفيد-19 .. تسجيل 155 حالة مؤكدة بجهة درعة تافيلالت

بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، 155 حالة.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ورزازات (98 حالة) وميدلت (46 حالة) والرشيدية (خمس حالات)، وزاكورة (خمس حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

وحسب الحصيلة اليومية لتطور الوضعية الوبائية للفيروس بهذه الجهة، فقد تماثل للشفاء ما مجموعه 22 حالة، ضمنها 12 حالة بإقليم ميدلت، وخمس حالات بإقليم ورزازات، وثلاث حالات بإقليم الرشيدية، وواحدة في كل من زاكورة وتنغير.

وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه سجلت، لحد الآن، وفاة حالتين بجهة درعة تافيلالت، مبرزة أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي وصل إلى 869 حالات.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 140 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 3186 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى