أخبار الدار

مولاي هشام يكشف حقائق مثيرة عن تازمامارت

الدار/ عفراء علوي محمدي

كشف الأمير مولاي هشام، في حوار حصري مع قناة BBC البريطانية، سيبث يوم الاثنين 14 المقبل، من شهر يناير الحالي، حقائق مثيرة عن فترة الاستعمار وما بعد الاستقلال، فضلا عن أسرار العائلة الملكية ومعلومات أخرى عن سجن تازمامارت، كما تحدث عن رحلته إلى فلسطين.

وفي مقتطف مثير نشرته القناة عن الحوار، أعلن الأمير عن معطيات حصرية حول محتجزي "تازمامارت"، وخصوصا منهم مبارك الطويل، الذي حاول وزجته الأمريكية، بعد اعتقاله، الاستنجاد بالأمير، ومحاولة التدخل من أجل العفو عنه، بعد أن حوكم بـ20 سنة.

وفي هذا الصدد، أفاد الأمير أن نانسي الطويل، زوجة مبارك الطويل، الذي تم اعتقاله عند تشغيله لطائرات العسكرية الأمريكية، تخوفا من استخدامها لأغراض انقلابية، لم تكن تعلم المكان الذي اقتيد إليه زوجها، قائلا: "فطلبت مني أن أتوسط لها عند والدي، فأخبرني أن مبارك الطويل الذي كان معتقلا أنذاك في سجون تازمامارت، فأخبرتها بذلك.. وفهمت أن هناك سر رهيب مخفي في أحشاء الملكية"، على حد قوله.

وتحدث الأمير، في الحوار ذاته، عن سفره إلى فلسطين للمشاركة في عملية مراقبة الانتخابات، والتي فازت فيها حركة حماس بأغلبية مقاعد المجلس التشريعي، حيث قال: "عند سفرنا إلى فلسطين، تعرض الرئيس الأمريكي الأسبق تجيمي كارتر لضغوطات حتى لا يلتقي بقيادات حماس، والضغوطات كانت أمريكية".

وعرف الأمير بخرجات إعلامية، ينظر إليها كثيرون أنها ضمن أجندته الخاصة وتوجهاته الشخصية، خاصة، أن كان قد كشف في حوار مع فرانس 24، أنه طلب من الملك محمد السادس تجريده من لقب أمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى