أخبار الدارسلايدر

مجلس النواب يدعو المواطنين إلى تقديم العرائض والملتمسات في زمن “كورونا”

الدار / خاص

أكد مجلس النواب أنه يتابع باهتمام كبير انشغالات المواطنين، سواء تلك التي يوصلونها مباشرة إلى النواب باعتبارهم ممثلين للأمة، أو تلك التي يعبرون عنها من خلال تعليقاتهم على قنوات المجلس على شبكات التواصل الاجتماعي أو عبر ركن “اتصلوا بنا” على بوابة المجلس الإلكترونية.

وأشار بلاغ صادر عن المجلس الى أن هذا التتبع يأتي في ظل الظروف الحالية التي تعيشها بلادنا، والتي تتميز بتضافر جهود كافة السلطات ومختلف مكونات الشعب المغربي للحد من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مؤكدا حرص كافة مكونات المجلس على الإنصات إلى جميع فئات المجتمع المغربي.

وجدد المجلس الاستعداد لبحث مختلف القضايا والمواضيع التي تستأثر باهتمام المواطنين في هذه الأثناء، بارتباط مع خصوصية المرحلة، وذلك في إطار الصلاحيات الدستورية للمؤسسة التشريعية، وباحترام تام لمبدأ الفصل بين السلط والتعاون فيما بينها.

كما دعا مجلس النواب المواطنين إلى ممارسة حقوقهم الدستورية في تقديم العرائض والملتمسات في التشريع إلى رئيس مجلس النواب، ويمكن أن يتم ذلك بطريقة إلكترونية عبر المنصة الوطنية للمشاركة المواطنة أو عبر البوابة الإلكترونية للمجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى