الرياضة

مدرب الكوكب المراكشي يتطلع إلى خلق فريق متكامل لاستعادة قوة فارس النخيل خلال هذا الموسم

 قال مدرب فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم فوزي جمال ، إنه سيعمل خلال الموسم الحالي من أجل خلق فريق متكامل وقوي، لإعادة فارس النخيل إلى سكته الصحيحة بعد ثلاث سنوات من التراجع في عطاءات الفريق داخل القسم الأول من البطولة الإحترافية.



وأضاف خلال ندوة صحفية عقدها فريق الكوكب المراكشي مساء يوم أمس الإثنين بالمقر الإداري للنادي، خصصت لتسليط الضوء على المستجدات التقنية والتسييرية للفريق، أنه سطر برنامجا طموحا يهدف إلى تحسين آداء الفريق في البطولة ولعب أدوار طلائعية تمكن من إعادة الثقة للجماهير المراكشية وتحقيق طموحاتها لتفادي كبوات ثلاث سنوات الماضية.



ولم يخف المدرب فوزي جمال حاجة الفريق" إلى المزيد من الجهود في موسم صعب وطويل من طرف المكتب المسير ، والدعم الجماهيري من أجل إنجاح المهمة والوصول إلى الأهداف المسطرة في ظل التوفر على تركبة بشرية قادرة على تحقيق المبتغى".



كما تحدث عن الانتدابات التي أجراها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية حسب الإمكانيات المادية المتوفرة والتي همت مجموعة من اللاعبين الذين عززوا صفوف الفريق من بينهم اللاعب المالي ساماكي الذي يشكل ربحا كبيرا للفريق نظرا لما يتميز به من تقنيات عالية قد تعطي نفسا جديدا لخط الهجوم المراكشي.



وبخصوص الجانب التسييري للفريق، أشار رئيس الفريق فؤاد الورزازي إلى ضرورة توفير الإطار الملائم للاعبين والمدرب عن طريق توفير كل الإمكانيات المادية لهذا الموس لتجاوز العجز الذي ظل يعاني منه الفريق خلال السنوات الأخيرة حيث تتطلب تغطية التدبير السنوي للفريق في البطولة الإحترافية لهذا الموسم ، يقول المتحدث، مبلغ 24 مليون درهم يخصص منها مبلغ 750 مليون سنتيم لتأدية أجور اللاعبين و800 مليون سنتيم كمنح للتوقيع ومردودية اللاعبين.



من جهة أخرى، اقترح الورزازي ، تحويل المنح المخصصة للفريق من طرف المجالس المنتخبة بمدينة مراكش إلى اعتمادات لبناء ملاعب للقرب تسهر عليها هذه المؤسسات بغية توسيع قاعدة الممارسة أمام الشباب واستفادة الفريق منها عن طريق التنقيب واكتشاف المواهب التي تعزز صفوف الفريق مستقبلا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى