أخبار دوليةسلايدر

ميركل: لا يمكننا العودة إلى الحياة كما كانت قبل فيروس كورونا

ارتفعت الإصابات الجديدة بمقدار 2،352 ، مما رفع إجمالي عدد المصابين من 145،964 إلى 148،046.

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن بعض الولايات قد قطعت شوطاً طويلاً في تخفيف عمليات الإغلاق الناجة عن فيروس كورونا وحذرت من أن البلاد لا تزال في بداية تفشي المرض ، وليس النهاية.

وفي حديثها أمام البرلمان يوم الخميس ، قالت للوزراء “لا يمكننا العودة إلى الحياة كما كانت قبل فيروس التاجي” وحذرت من أن البلاد ستضطر إلى العيش مع الفيروس لفترة طويلة.

وقالت “يجب ألا نفقد الطاقة قبل أن نصل إلى النهاية”.

وتحدثت ميركل مع تجاوز عدد القتلى في ألمانيا للفيروس التاجي 5000 بعد وفاة 215 شخصًا آخر، ليصل العدد الإجمالي من 4879 إلى 5094.

كما ارتفعت الإصابات الجديدة بمقدار 2،352 ، مما رفع إجمالي عدد المصابين من 145،964 إلى 148،046.

ظل إجمالي الإصابات اليومية في ألمانيا ثابتًا إلى حد كبير هذا الأسبوع ، حتى مع بدء البلاد في إعادة فتح المتاجر غير الأساسية والأماكن العامة حيث تحاول تخفيف نفسها من الإغلاق الصارم.

في حين أعلن وزير الصحة في البلاد ، ينس سبان ، أن الفيروس التاجي “تحت السيطرة” ، فقد حذرت ميركل في السابق من أنه يجب مراقبة أرقام الإصابة عن كثب في الأسابيع المقبلة.

وحذرت من أنه إذا اتضح أن الفيروس ينتشر بسرعة مرة أخرى ، فيجب إعادة إجراءات الإغلاق.

في محاولة للحفاظ على الأرقام ثابتة، حكمت المدن الكبرى بما في ذلك برلين أنه سيكون من الإلزامي ارتداء أقنعة الوجه في وسائل النقل العام.

قررت الحكومة المحلية في برلين، يوم الثلاثاء، أن على سكان برلين ارتداء أقنعة الوجه اعتبارًا من 27 أبريل في وسائل النقل العام. وقالت وسائل الإعلام المحلية أيضًا إن مجلس الشيوخ سيوصي بشدة بارتداء الأقنعة عندما يكون في المتاجر أيضًا ، ولكنه لن يكون ملزمًا.

لا يجب أن تكون أقنعة الوجه التي يتم ارتداؤها مشكلة طبية ، ويمكن أن تكون محلية الصنع. سيكون من المقبول أيضًا ارتداء ملابس أخرى ، طالما تم تغطية كل من الأنف والفم.

بدأت ألمانيا في إعادة فتح المتاجر والأماكن العامة ، لكن المخاوف من حدوث موجة ثانية من حالات الإصابة بفيروس كورونا أدت إلى توصية المسؤولين بأن يصبح استخدام أقنعة الوجه أكثر انتشارًا. كما سيتم إعادة فتح المدارس جزئيًا في الأسابيع القادمة.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى