أخبار الدارالمواطنحوادثسلايدر

ولاية أمن أكادير تخرج عن صمتها بخصوص “شريط فيديو” يهم خرق مواطن لحالة الطوارئ

الدار / خاص

أكدت ولاية أمن أكادير، ضمن بيان حقيقة، أنها اطلعت على شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شرطي بزيه الرسمي وهو يطالب أحد مستعملي الطريق بالإدلاء برخصة التنقل الاستثنائي، التي تبرر له التجول خلال فترة الطوارئ الصحية، بينما يرفض هذا الأخير الامتثال، ويمعن في رفض تقديم الوثائق المطلوبة من طرف الشرطي وممثل السلطة المحلية، إذ لم يتضمن الشريط الإجراء المتخذ في حق المخالف.

وأفادت ولاية أمن أكادير، أن هذه الواقعة تم تسجيلها من طرف مصالح الأمن بمفوضية الشرطة بأولاد تايمة، إذ رفض أحد مستعملي الطريق الامتثال لموظف الشرطة، ولم يدل بما يبرر خروجه الاستثنائي خلال فترة الطوارئ، بل رفض بشكل قاطع الاستجابة لتوجيهات موظفي الشرطة وأحد ممثلي السلطات المحلية.

وأشار المصدر ذاته، الى أنه قد تم توقيف الشخص المخالف، مع وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للاشتباه في تورطه في خرق إجراءات الطوارئ والتنقل بواسطة رخصة غير مطابقة، فضلاً عن عدم الامتثال.

“و تجدد ولاية أمن أكادير، التأكيد على مواصلتها التطبيق السليم والحازم لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، بما يسمح بضمان الأمن الصحي للمواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى