فن وثقافة

مسرحية “المسؤولين” تواصل جولتها الأوربية

 

الرباط ـ إكرام زايد

 

تستأنف فرقة مسرح الخياري للمسرح والفنون "أتاكتا" يوم غد الأربعاء 3 أكتوبر الجاري، عروض عملها الجديد "المسؤولين" بكل من مدينتي فراكفورت وإيخن الألمانيتين، ضمن جولة مسرحية أوروبية انطلقت خلال الأسبوع الماضي ببلجيكا..

وأوضح الفنان مراد العشابي في هذا السياق، أن العروض الأولى المقدمة بمدينتي لياج وفيرفي ببلجيكا مرت في أجواء جيدة من حيث المتابعة الجماهيرية والشخصيات الدبلوماسية التي تابعت العمل على رأسها قنصل مدينة لياج بلجيكا ومجوعة من المستشارين المغاربة…

وارتباطا بالموضوع ذاته، فإن مسرحية "المسؤولين تطرقت لعدد من الأحداث الاجتماعية المرتبطة بما تشهده الساحة السياسية المغربية حاليا من أحداث على غرار الانتخابات وما يرتبط بموضوع الهجرة والجالية المغربية المقيمة بالخارج.. أما أدوار المسرحية، فمن تشخيص الفنان الكوميدي محمد الخياري والفنانين الشباب: مراد العشابي وصويلح وسفيان نعوم وإبراهيم خاي..

يجدر بالذكر أن عروض مسرحية "المسؤولين" منظمة تحت إشراف الوزارة الوصية الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، على أن تواصل غرقة "أتاكتا" جولتها المسرحية وفق أجندة فنية بدول إسبانيا وفرنسا وإيطاليا حيث سيقدم العمل لفائدة الجالية المغربية المقيمة هناك..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى