أخبار دوليةسلايدر

إيطاليا تستعد لاعادة فتح البلاد اعتباراً من 4 مايو

أضاف كونتي أن خارطة طريق الحكومة للخروج من الإغلاق ستنشر في موعد لا يتجاوز أوائل هذا الأسبوع.

قال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن إيطاليا ، أول دولة أوروبية تضررت بشدة من فيروس كورونا، ستسمح لبعض الشركات بإعادة فتح أبوابها في أقرب وقت من هذا الأسبوع ، بينما تهدف إلى إعادة فتح التصنيع والبناء اعتبارًا من 4 مايو.

وأضاف كونتي أن خارطة طريق الحكومة للخروج من الإغلاق ستنشر في موعد لا يتجاوز أوائل هذا الأسبوع.

واضطرت إيطاليا ، التي تضررت بشدة من الفيروس قبل أسابيع، لتكون بمثابة نموذج لكيفية محاربته. تتم مراقبتها عن كثب في جميع أنحاء العالم حيث تتخذ خطواتها المبكرة لرسم مسار للخروج من الإغلاق الصارم الذي فرضته في أوائل مارس.

لفت كونتي الى أن إعادة تشغيل الكثير من التصنيع ستكون في أوائل مايو، على الرغم من أن المحال التي يرتادها عامة الناس مثل الحانات والمطاعم يجب أن تنتظر لفترة أطول قليلاً. ستظل المدارس مغلقة حتى سبتمبر.

وقال كونتي: “نحن نعمل في هذه الساعات للسماح بإعادة فتح جزء من الشركات في 4 مايو”.

بعض الشركات التي اعتبرت “إستراتيجية” ، بما في ذلك الأنشطة التي كانت موجهة بشكل أساسي للتصدير ، يمكن إعادة فتحها هذا الأسبوع.

وقال إن الشركات المصدرة بحاجة إلى استئناف نشاطها في وقت قريب للحد من خطر الانقطاع عن سلسلة الإنتاج وفقدان الأعمال.

وقال كونتي “لا يمكننا إطالة أمد هذا الإغلاق … قد نخاطر بتقويض النسيج الاجتماعي والاقتصادي للبلاد بشكل خطير”.

وكرر كونتي أن أي إعادة تشغيل يجب أن تكون تدريجية ، وقال إنه يتعين على الشركات إدخال تدابير صارمة للسلامة الصحية قبل فتح أبوابها.

وقالت الصحف إن الصناعات التي تكون فيها مخاطر العدوى منخفضة ، مثل شركات التصنيع وتجارة الجملة ، سيسمح لها بالافتتاح في 4 مايو. ويمكن بعد ذلك إعادة فتح تجار التجزئة في 11 مايو، والحانات والمطاعم في 18 مايو، في ظل ظروف صعبة.

وفرض الإغلاق عبئا على ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ، ودعا قادة الأعمال الإيطاليون إلى تخفيف القيود لتجنب الكارثة الاقتصادية.

المصدر: الدار ـ  رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى