الرياضة

سولاري بشأن إيسكو: لا نصائح أقدّمها.. له الخبرة الكافية لمعرفة ما عليه فعله

الدار/ حديفة الحجام

وضعت الأزمة التي يمر منها حاليا فريق "ريال مدريد" عددا من الأسماء في دائرة الاهتمام منها فينيسيوس جونيور وإيسكو ألاركون. ويقع كلا اللاعبان حاليا في مركز الضجيج الذي يمر منه النادي. وخلال كل ظهور علني لمدربه، سانتياغو سولاري، الذي وقبل زيارة "بيتيس" كان عليه أن يواجَهَ مرة أخرى بالوضعية المعقدة التي يمر منها إيسكو الذي أصبح في قائمة البدلاء، سواء تعلق الأمر بمباريات الليغا أو كأس الملك.

وأحال المدرب الأرجنتيني إيسكو إلى دكة الاحتياط أمام فريق "ليغانيس"، وذلك بعد أيام فقط على منعه من اللعب مع النادي الملكي في مواجهة "ريال سوسيداد" ضمن فعالية الليغا"، وكل هذا في ظل غياب لاعبين من أمثال "بيل" و"أسينسيو". وبخصوص مباراة هذا الأحد أمام "بيتيس"، لم يؤكد صولاري وجوده في القائمة الرسمية. وحتى عندما طُرح عليه سؤال "هل سيعود إيسكو إلى الفريق في المباراة القادمة؟"، لم يعط المدرب أي إجابة.

واقتصر سانتياغو سولاري على القول "إنه لاعب جيد والشيء نفسه بالنسبة لبقية اللاعبين الموجودين. كما أننا نريد أن من الجميع أن يكونوا كذالك. نحن نفضل التوفر على خيارات كثيرة لصنع فريق جيد. سنرى من سيلعب. لم نغلق قائمة اللاعبين المدعوّين بعد. لدينا 24 لاعبا وسأكون سعيدا لو شاركوا كلهم. الأمر غير المحبّذ هو وضع قائمة محددة وترك لاعبين خارجها".

ولم يتوقف سيل الأسئلة حول إيسكو عن التقاطر. وتعلق بعضها بإمكانية إدخاله كلاعب أساسي في مباراة "بيتيس" وتلاها سؤالين اثنين فيما إن كان يقدم له النصائح اللازمة وإن كان خروجه سيكون جيدا بالنسبة له. وبخصوص السؤال الأول كان جواب المدرب كالتالي: "أنا لست من يقدم النصيحة لأحد. هم لاعبون بتجربة كبيرة. لاعبون يمارسون كل الوقت في الدوري الأول ويحرزون الألقاب. إنّ لهم من الخبرة ما يجعلهم يعرفون ماذا عليهم أن يفعلوا". أما بخصوص احتمال رحيله، فلم يكن جوابه بنفس الوضوح، حيث قال إن "اللاعبين كلهم مهمون وسيظلون كذلك. هدفنا الآن هو مباراة 'بيتيس' وتقليص فارق النقط مع متصدر الترتيب"

وبالإضافة إلى غياب كل من بيل وأسينسيو ويورينتي وكروس وماريانو بسبب الإصابة، ثم لوكاس بسبب العقوبة، ربما لن يعتمد صولاري على فينيسيوس في مباراته بمدينة إشبيلية. فاللاعب البرازيلي الذي شارك كأساسي في المباراتين السابقتين، لم يتدرب مع الفريق لإصابته بالزكام ويبقى ظهوره أمام 'بيتيس' رهينا بتحسن حالته الصحية في الساعات المقبلة. "لا نعلم إن كان سيسافر أم لا، علينا الانتظار"، قال المدرب الذي أشاد بتطور أداء المهاجم في المباريات الأخيرة، مضيفا "أن اللاعب في الثامنة عشرة من العمر وهو يبلي البلاء الحسن". وعلى أية حال، سيواجه صولاري ومدريد نادي بيتيس سواء كان فينيسيوس حاضرا أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى