الرياضةسلايدر

حجي: بنشرقي لاعب شاب وأنصحه بمغادرة الزمالك الى أندية أوربية كبرى

الدار / خاص

تقدم مصطفى حجي، المدرب المساعد للبوسني وحيد هاليلوزيتش مدرب أسود الأطلس، بنصيحة لمواطنه اشرف بنشرقي، داعيا إياه الى الرحيل عن الزمالك المصري بغية خوض تجربة احترافية جديدة، حيث قال خلال تصريحات أدلى بها لموقع” Sport24″ اليوناني: “بنشرقي لا يزال لاعبا شابا ولديه قدر هائل من الجودة، يؤدي بشكل مميز في مصر، ولكن في رأيي عليه أن يرتقي إلى مستوى أعلى”.

وأكد مصطفى حجي، المدرب المساعد للبوسني وحيد هاليلوزيتش مدرب أسود الأطلس، أن الوقت قد حان لرحيل أشرف بنشرقي عن الزمالك المصري والانتقال إلى ناد أوروبي كبير خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشار المدرب المساعد لهاليلوزيتش قائلا: “على بنشرقي الخروج من الدوري المصري واللعب في أوروبا، لو أتيحت له فرصة اللعب في اليونان، فما المانع؟ سيساعد أولمبياكوس، وسيؤدي جيدا نظرا للإمكانات التي يتوفر عليها”.

وأضاف مصطفى حجي قائلا: “سأرغب في رؤيته يلعب في أوروبا، إنه يجيد اللعب على الجناحين وخلف المهاجم، بنشرقي هو لاعب يتمتع بمهارة عالية، كما أنه هداف، لكن عليه الخروج من الدوري المصري، لو فعل ذلك بعد عام أو عامين ربما يكون الوقت قد تأخر”، مردفا بالقول: “يجب على بنشرقي أن يواصل العمل الجاد، لقد تحدثت إليه ونصحته، إنه الوقت المناسب للرحيل والانتقال إلى ناد أوروبي كبير”.

وكان  موقع “Footmercato” الفرنسي قد كشف في وقت سابق عن وجود اهتمام كبير من قبل 9 أندية أوروبية بخدمات الدولي المغربي بنشرقي؛ من أبرزها أندية أولمبياكوس اليوناني ونيس ومونبلييه وستراسبورغ من فرنسا وستاندار دولييج البلجيكي وطرابزون سبور التركي وعروض من أندية أخرى.

ويحمل اللاعب بنشرقي، البالغ من العمر 25 سنة، مع الزمالك المصري منذ مطلع الموسم الحالي، وقاده بالفعل إلى التتويج بثلاثة ألقاب (كأس مصر، وكأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، وكأس السوبر المصري أمام الغريم التقليدي الأهلي)، بالإضافة إلى الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إذ سيقابل الرجاء الرياضي لاحقا، علما بأن أشرف بنشرقي خاض تجربة قصيرة في أوروبا في وقت سابق لم يكتب لها النجاح، عندما لعب في صفوف نادي لنس الفرنسي على سبيل الإعارة قادما إليه من الهلال السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى