فن وثقافة

الصويرة تفتتح إيقاعات “موكادور موسيقى الشارع”

الدار/ حديفة الحجام

افتتحت مدينة الصويرة السنة السياحة الجديدة بإطلاق حدث ثقافي من المنتظر أن يقدم تجربة موسيقية فريدة من نوعها لزوار مدينة الرياح. ويندرج الحدث الذي أطلق عليه "Mogador Street Music" والمخصص لموسيقى الشارع في إطار برنامج عمل الموسم السياحي الجديد للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة.

وتتلخص فكرة "Mogador Street Music" في تقديم عروض في الهواء الطلق وسينظم خلال الفترة الممتدة من الأسبوع الثاني والأسبوع الرابع من شهر يناير الحالي وستجري أطواره في أهم ساحات المدينة الساحلية.

وعلى هذا الأساس، سيجد الموسيقيون الشباب الفرصة لإظهار مواهبهم في إطار محدد سلفا أمام جمهور من كل دول العالم، "لكن، يقول رئيس المجلس الإقليمي للسياحة ليومية ليكونوميست، ستكون لنا كذلك إمكانية الاستفادة من تنشيط فني مستمر على امتداد السنة وضمان عروض في الهواء الطلق ذات جودة عالية".

ومن أجل ضمان تفعيل أمثل لهذا البرنامج، سهر المجلس الإقليمي للسياحة على تزويد الفرق الموسيقية بملابس وأزياء تقليدية ذات ألوان تعكس الجو العام في المدينة، أي الأزرق والأبيض، وكذا العلم الوطني (الأحمر والأخضر).

ويتمثل الهدف الأساسي من هذا الأمر في تمكين الفنانين المستفيدين من عروض جيدة وحضور ملفت على المنصة. ويطمح المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة من خلال المبادرة إلى تمكين الصويريين من تجربة جديدة وكذا إعطاء نفس جديد للجانب الموسيقي في مدينة الرياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى