أخبار الدارالمواطنسلايدر

أزيد من 10 آلاف محتاج يستفيدون من قفة رمضان في بني ملال

الدار / خاص

في اطار النسخة الـ21 من عملية رمضان للدعم الغذائي، خصصت مؤسسة محمد الخامس للتضامن ما يزيد عن 10 آلاف حصة غذائية لإقليم بني ملال؛ التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجا بالوسطين الحضري والقروي بالإقليم.

ويستفيد من هذه العملية بإقليم بني ملال ما مجموعه 10.268 أسرة، موزعة بين الوسطين: الحضري بـ2.068 أسرة مستفيدة، والقروي بـ8.200 أسرة، بزيادة 1.668 أسرة مستفيدة هذه السنة مقارنة مع السنوات الفارطة.

وأبان  أغلب المستفيدين من عملية رمضان 1441 التي تجري الأحد بإقليم بني ملال، وخاصة بجماعة تاكزيرت، كانوا على درجة من الوعي بإجراءات الحجر الصحي، ما ساعد الساهرين على عمليات التوزيع على إيصال قفف الدعم إلى مستحقيها في ظروف تتلاءم والتدابير المتخذة في هذا الإطار.

ومن المرتقب أن تستفيد أزيد من 2260 أسرة بالوسط الحضري، (باشويات بني ملال، والقصيبة وزاوية الشيخ، وقصبة تادلة)، و2600 أسرة بالوسط القروي بدائرة بني ملال (قيادات أولاد امبارك، أولاد إعيش سيدي جابر فم العنصر)، و2200 بدائرة القصيبة (قيادات آيت أم البخث، وآيت ويرة وتاكزيرت). كما من المقرر أن يبلغ عدد المستفيدين بدائرة قصبة تادلة (قيادتا أولاد اسعيد وآيت الربع) 1600 أسرة، وهي الحصة ذاتها التي خُصصت لدائرة اغبالة (قيادتا تيزي نسلي وآغبالة).

وتنظم هذه العملية بدعم مالي من وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتسهر عليها لجنة اقليمية برئاسة التعاون الوطني، وقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالولاية، ومندوبية وزارة الصحة، والدرك الملكي، والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والإنعاش الوطني، والسلطات المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى