أخبار الدار

عبد الرحمن اليوسفي يربط الماضي بالحاضر مبرزاً تحدّيات المستقبل بفاس

نظم اليوم السبت، بفاس، حفل لتقديم مذكرات الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول الأسبق، الصادرة أخيرا، والتي تتضمن شذرات من حياته ومساره النضالي الحافل على مدى ما يقرب من ثمانية عقود من الزمن.

واستهل هذا الحفل التكريمي، الذي حضره بالخصوص أندري أزولاي، مستشار صاحب الجلالة، وأمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وإدريس الكراوي، رئيس مجلس المنافسة، وعدد من السياسيين والبرلمانيين وممثلي المجتمع المدني، بالنشيد الوطني للمملكة.

وفي كلمة للأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، أبرز الأهمية التي تكتسيها مدينة فاس في تاريخ المغرب والحركة الوطنية، موضحا أنها المدينة التي تشكل فيها نضال المغرب ومنها خرجت أجيال من القادة الكبار للحركة الوطنية رجالا ونساء.

وقال إن هذه المذكرات التي تكلّف مبارك بودرقة، عناء الإشراف عليها هي فرصة لنجدد العهد بيننا جميعا وأيضا لنذكر بعضنا بالقيم الوطنية والدروس النضالية التي عبدتها أجيال من المغاربة، في الدولة والمجتمع، منذ تأسيس الحركة الوطنية في الثلاثينات من القرن الماضي.

وأضاف إن "ما تتضمه هذه المذكرات ليس سوى جزء من ماضي هذا البلد الحديث من مواقع كنت فيها شاهدا على عدد من الأحداث، مؤكدا أن ”المستقبل واعد والأمل كبير في أبناء وطننا وفي الأجيال الجديدة سواء في الدولة أو المجتمع لرفع التحديات المستقبلية وطنيا ومغاربيا وإقليميا ومتوسطيا“.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى