سلايدرفن وثقافة

مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج تحث أفراد الجالية على الأخوة والتضامن في زمن كورونا

الدار / خاص

وضعت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين في الخارج، بمناسبة شهر رمضان المبارك، برنامجا ثقافيا متنوعا عن بعد، لفائدة مغاربة الخارج، يضم 90 درسا ومحاضرة أشرف عليها أساتذة جامعيون ووعاظ.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ لها، أنها ستبث عبر بوابتها الإلكترونية (www.fh2mre.ma) مقاطع فيديو تتراوح مدتها الزمنية بين 10 و15 دقيقة، وذلك بمعدل ثلاثة مقاطع في اليوم طيلة شهر رمضان.

وأضاف المصدر ذاته أنه، علاوة على المواضيع الروحية والدينية، سيتم تناول مواضيع أخرى مثل التضامن في زمن كورونا، وأهمية أخوة واتحاد كافة المغاربة، ومساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في تنمية المملكة.

  وأشار البلاغ إلى أن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين في الخارج تساهم، منذ سنة 1992، في توعية وتأطير الحياة الدينية للجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال شهر رمضان، عادة عن طريق إرسال وفد من الأساتذة الجامعيين والوعاظ وقراء القرآن الكريم إلى البلدان التي يقيم فيها مغاربة الخارج، وذلك إلى جانب برنامج خاص بالأمسيات الدينية وغيرها من الأنشطة المنظمة في هذا السياق.

  وخلص البلاغ إلى أنه نظرا لحالة الطوارئ الصحية ومراعاة للظروف الخاصة هذه السنة، يأتي هذا البرنامج التوعوي عن بعد لتعويض البرامج الحضورية التي تتطلب عمليات السفر إلى الخارج التي لا يمكن القيام بها هذه السنة.

زر الذهاب إلى الأعلى