علوم وتكنولوجيا

تقرير: أسعار الهواتف الذكية تنخفض في الأسواق الصينية

عمد تجار التجزئة في الصين إلى تخفيض أسعار أحدث هواتف آيفون من آبل، مع انتشار قناعة لدى المستهلكين المحليين بأن هذه الهواتف لا تستحق تكلفتها المبالغ فيها.

وحسب تقرير نشرته شبكة CNBC الأمريكية، فإن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي أظهرت فيه هواتف آيفون تراجعا كبيرا في مبيعاتها، ضمن الصين، فيما يوضح الخبراء أن الأسعار المرتفعة للغاية، بالنسبة لأكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، ونقص الميزات المبتكرة بالمقارنة مع المنافسين المحليين، مثل هواوي هي السبب عن ذلك.

وكانت آبل قد أقرت في وقت سابق بانخفاض مبيعاتها بشكل غير متوقع، في السوق الصينية، مما يرجح حصولها على عائدات أسوأ من المتوقع، وقامت شركة التجزئة الصينية Suning بتخفيض سعر نسخة 128 غيغابايت من هاتف آيفون "إكس آر" من حوالي 1036 دولار إلى 858 دولار، بينما يوفر بائعو الطرف الثالث الأجهزة بأسعار أرخص من خلال عروض المبيعات السريعة.

وكانت شركة Sunion قد أعلنت عن خصم مقداره 100 دولار لنسخ 128 و 256 غيغابايت من هاتف آيفون "إكس آر"، فيما قدمت منصة التجارة الإلكترونية Pinduoduo، والتي تسمح لجهات خارجية ببيع المنتجات، خصومات كبيرة على جميع طرازات آيفون الجديدة، وتتعلق مشاكل آبل في الصين بعاملين رئيسيين هما الخطأ بشأن تسعير أجهزتها في البلاد، وفشلها في تقديم ميزات تثير المستهلكين.

المصدر: الدار – سبوتنيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى