أخبار دوليةحوادثسلايدر

بسبب اعتقاد خاطئ حول فيروس كورونا…5 آلاف حالة تسمم في إيران

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن تسجيل 5011 حالة تسمم و525 حالة وفاة جراء تناول كحول الميثانول، بسبب الاعتقاد الخاطئ بأنه يقي من فيروس كورونا.

يأتي ذلك، في وقت سجلت فيه إيران للمرة الأولى منذ 36 يوما، انخفاضا بعدد الإصابات بالفيروس المستجد.

وأوضحت وزارة الصحة الإيرانية، أنه تم تسجيل 991 إصابة جديدة، مقارنة بـ1153 أمس، ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 91472، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 96 حالة وفاة جديدة، مقارنة بـ60 وفاة أمس الأحد، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 5806.

وسبق أن تسمم المئات في إيران خلال جائحة فيروس كورونا، بسبب تناول المشروبات الكحولية المغشوشة, علما أن احتساء المشروبات الكحولية ممنوع في إيران. وذلك وفق القانون الذي يعاقب محتسي هذه المشروبات بالجلد 80 جلدة, والمتاجر بها بالسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر والجلد 74 جلدة. إلا أن هذه المشروبات تتوفر بأماكن بعيدة عن أنظار السلطات.

وفي سياق متصل توفي في العاشر من شهر مارس، الماضي ،نحو 33 شخصاً في محافظتي خوزستان وألبرز جنوبي إيران وبشكلٍ مفاجئ نتيجة احتسائهم مشروبات كحولية مغشوشة، بعد الأنباء التي تحدثت عن أنّ ذلك يفيد بالوقاية من فيروس “كورونا” المتفشي بالبلاد.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أمس الإثنين، أنّ عدد الوفيات في مدينة الأحواز، مركز محافظة خوزستان بلغ 26 عقب وفاة 6 أشخاص خلال الساعات الأخيرة، فيما وصل عدد من تعرضوا للتسمم إلى 265 شخصاً.

وأفاد النائب العام في مدينة كرج التابعة لمحافظة ألبرز، محمد اغاياري، أنّ بعض المواطنين بدأوا باحتساء المشروبات الكحولية التي تبين أنها مغشوشة، بناءً على إشاعات تفيد بأنها تقضي على فيروس كورونا.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى