نساء

أسهل واسرع رجيم بدون عناء و أفكار مدهشة مميزة

اسهل رجيم هو الرجيم الذي لن يتعبنا بكل تأكيد، فالريجيم السهل يعني أننا لن نقوم باتباع نظام غذائي قاسي، فما هو الرجيم السهل لنا وما أسهل وأفضل رجيم يمكن أن يساعدنا في إنقاص الوزن دون عناء أو تعب.

غالبيتنا نحاول الوصول إلى الوزن المثالي ونحصل على جسم متناسق، لذلك نتبع باستمرار برامج رجيم وتخفيف وزن، ولكن بعد فترة بسيطة نعود إلى عاداتنا اليومية في الأكل والكسل، ونستعيد أوزاننا السابقة بسرعة.

لذلك، إن كنت تنتمي لنفس هذه الفئة، والتي هي كبيرة جداً في الواقع، فليس أقل من أن تتبع بعض العادات السهلة التي تناسب طبيعة حياتنا.. وهذه العادات السهلة ستساعدك في إنقاص وزنك بشكل جيد، دون الحاجة للتعب واتباع الحمية الصعبة.

هذه العادات البسيطة هي:

  • شرب الماء لأسهل رجيم ممكن

الماء هو الحياة كما نعلم جميعاً، وهو أساسي جداً لعملية التمثيل الغذائي أو ما يعرف باسم حرق الدهون، كل ما عليك فعله لتحصل على رجيم سهل وتخسر وزنك بسهولة أن تشرب الماء في الأوقات المناسبة التي يرتفع فيها نسبة حرق الدهون.. لذلك تذكر أن تشرب 1-2 أكواب من الماء قبل 30 دقيقة من كل وجبة . وبهذه الطريقة، سيكون لديك عملية جيدة لحرق الدهون والتمثيل الغذائي، كما سيتم ملئ معدتك جزئياً بالماء، مما يساعدك في الحد من تناول كميات أكبر من الطعام.

  • ركز على طعامك لتخسر وزنك بسهولة

عاداتنا اليومية أصبحت تلاحق أنفاسنا بسرعة.. لا نستطيع الاستمتاع جيداً على طاولة الطعام، فإما أننا مشغولين بأجهزة الجوال، أو الرد على مكالمات الآخرين، أو مشاهدة التفاز، أو الحديث حول موضوع ما.. هذا يجعلنا نأكل أكثر دون أن نشعر بمتعة المذاق.
المطلوب لتحصل على اسهل وأسرع رجيم هو أن تركز على طعامك جيداً، على المذاق والنكهة، لا تنشغل بأي شيء آخر إلا بالأكل.. وتناول الطعام بهدوء ومتعة لكل لقمة تذخل فمك.. استمتع بطعمها كاملاً قبل مضغها.. هذا سيزيد من فترة الأكل ويقلل الكميات الكبيرة الداخلة للمعدة، ويعطيك استمتاع أكبر للأكل.

  • استخدم ملاعق وأطباق صغيرة لتخسر وزنك بسهولة

لا تستخدم الأطباق والملاعق الكبيرة على طاولة الطعام.. لا تفكر كثيراً في السبب، في النهاية ستأكل الوجبة كاملة، لكن الملاعق الصغيرة ستساعدك في تقليل حجم الطعام الملقى في الفم، وبالتالي ستحقق الطريقة الثانية السابقة في الاستمتاع بالأكل، أيضاً الأطباق الصغيرة ستجعله تسكب عدة مرات، الأمر الذي قد يثير تنبيهاً في داخلك بضرورة تقليل الطعام. في النهاية عند تطبيق هذه الطريقة ستأكل كميات أقل وستفقد وزنك بسهولة وبدون أن تشعر بذلك.

  • زد فترة نومك باكراً كجزء من أسهل رجيم يمكن أن تعمله

النوم الجيد يزيد من عملية التمثيل الغذائي، لذلك لن نطلب منك أن تستيقظ باكرا أو أن تستيقظ متأخراً أكثر، كل ما عليك هو أن تنام في وقت باكر كل يوم، واستمتع بنام إضافي باكراً، هذا سيزيد من حرق جسمك للدهون، فجسم يحرق في الليل من 50 – 100 سعرة في الساعة الواحدة.

  • أضف أطعمة أخرى لأكلك لتخسر وزنك

لن نطلب منك أن تقلل من كمية الطعام، بل سنطلب منك أن تزيدها.. لا تستبدل اللحم والأرز بالسمك والبرغر، ولا أن تستبدل الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، بل فقط تناول خبزاً أسمراً وسمكاً وسلطة وفواكه إضافية على الطعام.. حاول أن تأكل هذه الأشياء أولاً، ثم تناول كل ما تريده من طعام آخر.

السمك والبيض والمكسرات وزيت الزيتون والفلفل الحار والشاي الأخضر وغيرها من الاطعمة، كلها أغذية تساعد جسمك على خسارة الوزن.. لذلك تناولها أولاً، ثم تناول كل ما تريده بعدها.

  • لا تتوقف عن أكل الشوكولا والحلويات

لتحصل على أسرع وأسهل رجيم ننصحك بأن لا تتوقف عن تناول الشوكولا والحلويات وكل ما يمنعك عنه الآخرين، بل تناولها بكمية معقولة.. بدلاً من تناول 4 حبات من الشوكولا أو الحلويات تناول 1 أو 2 فقط.. الامتناع الكامل عن تناول بعض أنواع الطعام المفضلة سيسبب لك تجربة رجيم سيئة وعملية عكسية بأن تزيد رغبتها بها.. تناولها ولكن بأقل قدر ممكن فقط.

يؤكد الخبراء أن الحظر الصارم يسبب التوتر، والتوتر يزيد من الهرمونات السلبية التي تجبرك على تناول الحلويات بصورة أكبر، وتناول الحلويات سيزيد من إحساسك بتأنيب الضمير، وبدوره سيزيد التوتر والمشاعر السيئة والهرمونات السلبية، وهكذا.. لا تمنع نفسك أبداً، بل تناول بكميات بسيطة.

  • قم بتفريش أسنانك بعد كل وجبة

أسهل رجيم ممكن أن تتبع هو أن تضع في حسبانك أن تقوم بتفريش أسنانك مرة واحدة بعد كل وجبة، حتى لو كانت وجبة بسيطة.. فبالإضافة إلى الفوائد التي تجنيها من تفريش الأسنان على صعيد رائحة النفس ومنع التسوس، فإنك لا شعورياً لن ترغب بتناول الطعام بعد وقت قصير من تنظيف الأسنان.. وبالتالي ستحاول لا شعورياً تأجيل الوجبة التالية. إن جعلت هذا الأمر عادة دائماً، فإنك قد لا تحب الأكل كي لا تقوم بتنظيف أسنانك مجدداً.

  • الضحك ضمن أسهل رجيم وأسرع طريقة لفقدان الوزن

حسب دراسة علمية نشرت في المجلة الدولية للسمنة، فإن الضحك يساعد في حرق الدهون بنسبة 20% أكثر من الجلوس بهدوء دون فعل شيء. الضحك أيضاً يسبب تقلص عضلات المعدة وكأنها في تمرين رياضي.. عليك إذن بالضحك.. مشاهدة برنامجك المفضل، أو مسرحيات أو الجلوس مع أصدقاء ممن يسعدونك ويجعلونك تضحك.

  • الكمادات الساخنة ضمن أسهل رجيم صحي

هنا طريقة سهلة وجميلة تساعدك على فقدان الوزن أثناء مشاهدة التلفزيون أو قراءة الكتب، وهي وضع كمادات على المعدة لتساعدها في التعرق، وبالتالي التخلص من السوائل غير الضرورية في الجسم. يمكنك أيضاً استخدام الكمادات الساخنة مع وضع الملح أو الزنجبيل على الكمادة لزيادة فاعليتها. ولزيادة كفاءة عمل الكمادات يمكنك استخدام مجفف الشعر بحيث تزيد من سخونة الكمادة كلما أحسست أنها أصبحت باردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى