أخبار الدارالمواطنسلايدر

التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تساهم بمبلغ مليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

قررت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، المساهمة بمبلغ مليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).

وذكر بلاغ للتعاضدية، أن هذه المساهمة تأتي انخراطا منها في الدينامية الوطنية التي تعرفها المملكة للتصدي والحد من مخاطر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وإيمانا بدقة المرحلة وحساسية الوضعية الاستثنائية التي تمر منها البلاد، والتي تقتضي استحضار قيم التضامن والتكافل والتآزر المتأصلة والمتجذرة في القوانين الكونية للتعاضد ولدى الشعب المغربي، وكذا تجاوبا مع التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بإحداث صندوق خاص بتدبير جائحة كورونا “كوفيد 19”.

كما تأتي هذه المساهمة، وفق البلاغ، ترسيخا لروح المؤسسة المواطنة من أجل الإسهام في الجهود الوطنية التي تبذلها السلطات الرسمية المختصة للتخفيف من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بهذه الجائحة، ودعم القطاعات والمواطنين الأكثر تأثرا في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها المملكة.

وثمنت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطات الحكومية المختصة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، للتصدي والحد من تفشي هذا الوباء القاتل.

وسجلت أنه تم رصد المبلغ المساهم به، والذي يتم تحويله إلى حساب الصندوق طبقا للإجراءات الجاري بها العمل، بتحويل اعتمادات كانت مخصصة لمصاريف الاستغلال (المنح والاستقبالات)، دون الحاجة للزيادة في حجم الميزانية، مؤكدة في هذا الصدد عن استعدادها التام واللامشروط والانخراط في كافة المبادرات الوطنية خدمة للصالح العام.

كما تؤكد التعاضدية لمنخرطيها وذوي حقوقهم، بأنها ماضية في مساعيها الحثيثة إلى ضمان استمرارية وديمومة الخدمات المرفقية المسداة بكل مسؤولية ومهنية، مع مراعاة الجودة والنجاعة والمردودية.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى