الرياضة

إينفانتينو يشيد بدور المغرب لتطوير كرة القدم في إفريقيا

الدار/ صلاح الكومري

أشاد جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالدور الذي يقوم به المغرب لتطوير اللعبة والنهوض بها في القارة الإفريقية، مبرزا: "هدفنا دائما العمل والاستجابة للدول التي تسعى بجدية لخدمة وتطوير الممارسة، سواء في إفريقيا أو في جميع أنحاء العالم".

وقال إينفانتينو، خلال زيارته لدولة البنين، في إطار جولة يقوم بها في مجموعة من الدول الإفريقية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حريص على مد يد العون لكل الدول التي تسعى لتطوير الممارسة الكروية، والتي لديها أهداف وطموحات، على غرار المغرب والبنين وموريتانيا وبوركينافاصو ومصر، التي قبلت استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية "كان2019" بعد سحبها من الكاميرون.

ومن المرتقب أن يحضر جياني إينفانتينو، خلال الأسبوع الحالي، إلى المغرب، حيث سينظم مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في مدينة مراكش، في الفترة الممتدة ما بين الخامس عشر والسابع عشر من الشهر الحالي.

ومعلوم أن جياني إينفانتينو، تجمعه علاقة وطيدة بالمغرب، إذ سبق له زيارة المملكة في أكثر من مناسبة، منذ صعوده رئيسا للجهاز الدولي في 26 فبراير 2016، ورغم أن هذه العلاقة مرت بمرحلة جفاء قصيرة، خلال ترشح المغرب للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، إلا أنها سرعان ما عادت إلى سابق عهدها.

من جهة أخرى، أشاد جياني إيفنانتينو، بتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية "كان2019" في مصر، في الفترة الممتدة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، منوها بالإمكانيات اللوجيستيكية التي تتوفر عليها الجمهورية، وقال: "أعرف المصريين جيدا، لديهم حماس وشغف بكرة القدم بمثل حماس وشغف الإيطاليين، ومصر تتوفر على جميع المقومات التي تخول لها تنظيم أكبر البطولات الدولية بنجاح، ولا يساورني شك أن بطولة 2019 ستكون مثالية في مصر".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى