الرياضةسلايدر

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: تأجيل أولمبياد طوكيو سيكلفنا ملايين الدولارات

توماس باخ يؤكد أن قرار تأجيل نهائيات طوكيو لم يكن بالأمر السهل

اعتبر الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة هذا الصيف في طوكيو بسبب فيروس كورونا المستجد، سيمثل بالنسبة إلى اللجنة الأولمبية الدولية تكلفة إضافية تصل إلى مئات الملايين من الدولارات.

وقال باخ في رسالة وجهها إلى الحركة الأولمبية، ونقلتها وكالة ”فرانس برس“: ”نعلم مسبقًا أنه سيتعين علينا تحمل عدة مئات ملايين من الدولارات من التكاليف بسبب التأجيل“.

وأضاف: ”لهذا السبب، من الضروري بالنسبة لنا أيضًا بحث ومراجعة جميع الخدمات التي نقدمها لهذه الألعاب المؤجلة“.

وتابع: ”اللجنة الأولمبية الدولية ستستمر في تحمل نصيبها من العبء العملي ونصيبها في تكاليف هذه الألعاب المؤجلة، بحسب شروط العقد الحالي لعام 2020 والذي أبرمناه مع شركائنا وأصدقائنا اليابانيين“.

وأضاف باخ أن مجموعة العمل التي تجمع اللجنة الأولمبية الدولية ومختلف الشركاء، ومن بينهم اللجنة المنظمة اليابانية، حددت أولويات واستراتيجيات الإدارة لضمان إقامة ونجاح هذه الألعاب الأولمبية المؤجلة.

وأوضح أن هذه الأولويات تشمل أولًا وقبل كل شيء تهيئة بيئة آمنة من الناحية الصحية لجميع المشاركين، مضيفًا أن اللجنة الأولمبية الدولية تواصل الاعتماد على نصائح منظمة الصحة العالمية بشأن التعديلات الممكنة لتنظيم التجمعات الجماهيرية.

واتخذت اللجنة الأولمبية الدولية القرار التاريخي بتأجيل الألعاب في نهاية مارس الماضي، والتي كان من المقرر افتتاحها في 24 يوليوز المقبل واختتامها في التاسع من أغسطس. وبات الموعد الجديد للأولمبياد في الفترة بين 23 يوليوز والثامن من غشت 2021.

وكان رئيس اللجنة المنظمة اليابانية يوشيرو موري أعلن أمس الثلاثاء أن أولمبياد طوكيو سيلغى بحال عدم السيطرة على جائحة ”كوفيد-19“ العام المقبل.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى