الرياضةسلايدر

قبل انتقاله لتشلسي..اختيار زياش أفضل لاعبي في بطولة هولندا والإدريسي رابعا

الدار / خاص

 شهور قليلة قبل انتقاله رسميا الى ناديه الجديد تشلسي الانجليزي، تم اختيار الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، أفضل لاعب في الدوري الهولندي الممتاز عن الموسم الحالي؛ بينما حل مواطنه أسامة الإدريسي في المركز الرابع، عقب الأداء الكبير الذي بصم عليه بقميص أزد الكمار.

وأشار مؤشر “هوسكورد” العالمي، والمتخصص في إحصائيات كرة القدم، الى أن متوسط ميدان الأسود يعتبر أفضل لاعب في الدوري الهولندي الممتاز الموسم الحالي والذي انتهى فعليا بقرار من الاتحاد الهولندي الصادر خلال اجتماع الأندية والاتحادات التي تمثل المدربين واللاعبين والذي أسفر عنه عدم منح لقب دوري الدرجة الأولى لأي فريق بعدما تسببت جائحة كوفيد-19 في إنهاء الموسم قبل الأوان.

اختيار المايسترو حكيم زياش، البالغ من العمر 27 سنة، أفضل لاعب في الإيردفيزي، جاء بعدما حصل على تقييم 8.19 نقطة على مجمل أدائه خلال الموسم الذي شهد تقديمه لـ78 تمريرة مفتاحية، بينما ساهم في 19 هدفا بين التسجيل والصناعة (سجل 6 وصنع 13)، كما سدد 89 مرة بشكل مؤطر اتجاه المرمى ويحتل المركز الأول في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص السانحة للتهديف بـ23 فرصة.

وجاء  المغربي الآخر أسامة الإدريسي في المركز الرابع بتقييم بلغ 7.70 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة في الدوري ساهم خلالها بـ18 هدفا، حيث سجل 13 هدفا محتلا بذلك “المركز الثالث” في قائمة الهدافين؛ بينما صنع خمسة أهداف خلال 1979 دقيقة لعب، ليقود بذلك ناديه أزد الكمار إلى احتلال المركز الأول في جدول الترتيب بفارق الأهداف خلف أياكس أمستردام وفي حوزتهما معا 56 نقطة.

وبإنهاء الدوري الهولندي رسميا قبل أوانه بسبب تفشي جائحة كورونا”، ضمن الرباعي المغربي نصير مزراوي وزكرياء لبيض (أياكس مستردام) وأسامة الإدريسي وزكرياء أبو خلال (أزد الكمار) تأهلهم رسميا إلى مسابقة دوري الأبطال الأوروبية الموسم المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى