أخبار دوليةسلايدر

بدأت هذه الدول السبع بالفعل في تسوية منحنى كوفيد19

تُظهر البيانات المأخوذة من ourworldindata.org أن عدد حالات كوفيد 19 في هذه البلدان السبع آخذ في التناقص. هذه البيانات هي المتوسط المتحرك لمدة 3 أيام مما يعني أنه بالنسبة لكل تاريخ ، تم أخذ متوسط 3 أيام لتحديد رقم.

تسمى هذه الطريقة “المتوسط المتحرك” في العلوم الإحصائية. والسبب في ذلك هو إزالة أي تقلبات قد تنشأ من بعض نقاط البيانات. يمكن أن توضح لنا إزالة هذه التقلبات اتجاهًا يحدث على مدى فترة زمنية أطول.

لذلك ، باستخدام بيانات “المتوسط المتحرك” ، يمكننا تحديد أن كوريا الجنوبية ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا بدأوا في تسوية منحنى كوفيد19.

نحن نعلم بالفعل أن كوريا الجنوبية ونيوزيلندا أبقتا عددهما منخفضًا منذ البداية. كما تم فحص كوفيد19 ووضع قيود السفر في وقت أقرب من الدول الأخرى. لذلك ليس من المستغرب أن يبدو منحنى صغير جدًا ومستوي تقريبًا.

كانت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن قد أعلنت بالفعل فوزها على كوفيد١٩ في بلدها.

لكن الأخبار الجيدة هي للدول الأوروبية مثل إيطاليا وفرنسا وإسبانيا. حالات كوفيد19 تنخفض الآن بسرعة ثابتة كما يمكننا أن نرى من الرسم البياني.

ومع ذلك ، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للمملكة المتحدة. يبدو أن المنحنى يتسطح في الرسم البياني أعلاه ، ولكنه لا ينخفض بثبات. يبقى أن نرى المسار الذي تتبعه المملكة المتحدة.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى