أخبار الدارسلايدرمال وأعمال

كورونا يضرب مربي الدواجن في المغرب.. ومهنيون يحذرون من ارتفاع الأسعار

الدار / خاص

يعرف نشاط الدواجن في المغرب، فائضا في الإنتاج، ما “دفع عدد من أرباب المحاضن إلى دعوة المربين إلى إتلاف الملايين من الكتاكيت الأسبوع القادم”، بحسب الجمعية المغربية لمربيي الدواجن amev والجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم anpc.

هذا القرار المذكور، خلف إستياء عارما من طرف الجمعية المغربية لمربيي الدواجن amev والجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم anpc، إذ استنكروا بشدة “الإقتراح المتداول من جمعية ارباب المحاضن بخصوص اتلاف الكتاكيت”.

وأكدت الجمعية المغربية لمربيي الدواجن amev والجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم، في بلاغ مشترك لهما، أمس الجمعة، أن “تجربة إتلاف الكتاكيت ليست بالجديدة”، إذ سبق وأن تم “الاقدام عليها سنة 2018 والتي كانت لها تداعيات سلبية على المربيين والمستهلك على حد سواء، بعد أن شهدت أثمنة بيع الدجاج ارتفاعا، لتصل إلى 20درهما”.

وأشارت الجمعية الى أن إتلاف الكتاكيت إجراء أناني وأحادي المصلحة؛ فبحسب الجمعيتين المذكورتين، “لن يخدم سوى مصلحة نخبة معينة وهم أصحاب المحاضن”، مبرزة أن  “الإجراء المذكور،” سيرفع من أثمنة الكتاكيت، ولن يحل أزمة فائض الانتاج الذي سيعود لنفس الوثيرة الاسابيع القادمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى