الدين والحياةسلايدر

أحمد عبادي يحل ضيفا على السفارة الامريكية ويتحدث في مكتسبات ودروس رمضان

الدار/ خاص

حل أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أمس الجمعة، ضيفا على السفارة الأمريكية في الرباط، عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، متحدثا في مقطع فيديو خاص عن عدد من الأمور الأساسية، التي ينبغي اكتسابها خلال شهر رمضان.

ودعت السفارة، متابعيها إلى متابعة حديث عبادي، والذي وصفته بأنه يرأس “أكثر المنظمات الإسلامية نفوذاً في المغرب كأمين عام لرابطة علماء المسلمين, رابطة المحمدية العلماء”، مشيرة إلى، حصوله “على درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة القاضي عياض في مراكش، وكونه باحثًا في برنامج فولبرايت في جامعة دي بول وجامعة شيكاغو وهو يرأس لجان الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب والمجلس الأعلى للتعليم المغربي”.

وقال عبادي في حديثه بالإنجليزية، إلى متابعي صفحة السفارة الامريكية، إن شهر رمضان يحث على 3 أمور أساسية، من بينها القدرة على قول “لا”،  مشيرا إلى أن هذه الميزة تكلف في العادة إمكانيات ومالا كثيرا، وتضطر البعض للتوجه إلى مراكز مختصة في معالجعة إدمان التدخين والمخدرات وحتى تجنب الغضب وكل العادات السيئة، بينما يوفر رمضان فرصة للإقلاع عنها بدون تكلفة.

كما أكد عبادي  أن من بين منح رمضان، تدريب النفس على “الشجاعة” وقول نعم لكل شيء إيجابي، مؤكدا أن هذا الشهر يمثل فرصة للتمرن واسترجاع الطاقة والرحمة الكامنة في محبة العائلة الصغيرة والكبيرة، لاسيما وهي تواجه ظروف صعبة يفرضها وباء كورونا.

كما أوضح أحمد عبادي أن هذه الظرفية تطرح علينا تساؤلات عديدة، من قبيل ما هي أولوياتنا، وما هي الأشياء التي يجب أن نتخلى عنها وما الأشياء التي يجب أن نتمسك بها وكيف يمكن أن نرتب أولوياتنا، وكيف يمكن أن ننتقي الأفضل مما هو معروض علينا، حسب قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى