المواطنسلايدر

تعافي 18 شخصا من فيروس كورونا بمدينة مراكش

الدار / خاص

كشفت “إدارة المركز الجامعي محمد السادس” أن 18 شخصا غادروا  مستشفيين بمراكش، اليوم السبت، بعد تماثلهم للشفاء التام من وباء “كورونا” المستجد.

وأفادت ادارة المركز الى أن مستشفى الرازي بمدينة مراكش، عرف تعافي تسعة أشخاص من فيروس كورونا، وسمح لها بمغادرة غرفة العزل الصحي، بعدما بينت التحاليل الطبية والسريرية خلو أجسادهم من فيروس “كورونا”.

وأشارت ذات المصادر الى أن الأمر يتعلق بأربعة ذكور وخمس إناث، تتراوح أعمارهم بين سبع 10 و67 سنة، قضوا ما بين 10 و30 يوما قيد الاستشفاء. ومع تسجيل هذه الحالات الجديدة، يصل مجموع المتعافين من وباء “كوفيد19” بمستشفى الرازي، منذ بداية الجائحة، إلى 160 حالة شفاء.

وبمستشفى الشيخ داوود الأنطاكي التابع للمديرية الإقليمية للصحة بعمالة مراكش، غادر، في اليوم نفسه، تسعة أشخاص (11 و57 سنة)، بينهم طفل وطفلة وامرأة، قاعة العزل الصحي، بعد ما أكدت التحاليل المخبرية المزدوجة شفاءهم التام. وبالمديرية الإقليمية ذاتها، سمحت، مساء أمس الجمعة، مصالح الاستشفاء بمصحة خاصة لخمسة أشخاص بالمغادرة بعد تماثلهم للشفاء التام.

وبمغادرة هذه المجموعة مستشفى الرازي والشيخ داوود الأنطاكي، يرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 404، وفق إفادة المديرية الجهوية للصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى