أخبار دوليةالرئيسيةسلايدرصحة

إيران تتحدى كورونا وتعيد فتح المساجد بداية من يوم غد الاثنين

الدار / خاص

أعلن حسن روحاني، الرئيس الإيراني، اليوم الأحد، عن إعادة فتح المساجد وإقامة صلوات الجمعة، اعتبارا من غد الاثنين، في 132 منطقة مصنفة على أنها “بيضاء” وأقل خطرا لتفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال روحاني في تصريح اليوم، إنه بحث مع المسؤولين في الحكومة , إعادة فتح المدارس في المحافظات المصنفة على انها “بيضاء” اعتبارا من السبت المقبل، مشيرا إلى أن القرار “لم يتخذ بعد”.

وأوضح الرئيس الإيراني، أنه وفقا لتقارير وزارة الصحة، فإن “المواطنين يطبقون 83% من الإرشادات الصحية في أماكن العمل”.

وسجلت إيران تراجعا ملموسا في الأيام الأخيرة في عدد الوفيات وكذلك في الإصابات بفيروس كورونا. وبحسب وزارة الصحة، فقد بلغ إجمالي عدد الإصابات بكورونا في البلاد 96448 حالة، فيما توفي 6156 شخصا منذ بدء تفشي الوباء.

و شهدت حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في إيران تراجعا ملموسا مقارنة مع معدلات الأيام السابقة , بتسجيل سلطات البلاد 802 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية. وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور امس السبت، أن إجمالي عدد الإصابات بكورونا في البلاد أصبح بذلك 96448 حالة.

وأعلن المتحدث أن 65 شخصا فارقوا الحياة إثر إصابتهم بكورونا خلال آخر 24 ساعة (مقارنة مع 63 يوم أمس)، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء إلى 6156 حالة وفاة, لافتا الى أن، 2787 مريضا لا يزالون في حالة صحية حرجة،  فيما بلغت حالات الشفاء من كورونا حتى الآن 77350 شخصا.

وشدد على أن إيران تسجل أعلى نسبة شفاء من الإصابة بالفيروس بين الدول التي تكافح الوباء، مؤكدا إجراء 484541 فحصا لتشخيص حالات الإصابة بالفيروس التاجي في البلاد حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى