الرياضة

إينفانتينو يعارض “ويفا” ويدعم ترشح المغرب مع إسبانيا والبرتغال

الدار/ صلاح الكوري

يعيش الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي للعبة "ويوفا" على وقع خلافات في التوجهات والرؤى حول مستقبل التظاهرات العالمية الكبرى، خاصة فيما يتعلق بنهائيات كأس العالم "مونديال2030".

وبينما يدعم الاتحاد الدولي لكرة القدم ترشحا مشتركا بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، فإن الاتحاد الأوروبي يعارض الفكرة، ويرفض ترشح المملكة مع الجارتين الشماليتين، بداعي أنه من غير المقبول انضمام بلد من خارج القارة لمشروع أوروبي.

وفي هذا السياق، ذكرت، أخيرا، بعض المنابر الإعلامية الإسبانية، أن جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيعلن، رسميا، دعمه ترشح المغرب وإسبانيا والبرتغال خلال مؤتمر "فيفا" في مدينة مراكش، المرتقب في الفترة الممتدة ما بين 15 و17 يناير الحالي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن إينفانتنيو سيجالس رؤساء اتحادات المغرب وإسبانيا والبرتغال، لمناقشتهم في مشروعهم التقدم بملف ثلاثي، مشيرة إلى أنه ليس هناك أي قوانين دولية تمنع البلدان الثلاثة من التقدم بملف مشترك.

ومعلوم أن جياني إينفانتينو أعلن، منذ صعوده رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه يفضل الملفات المشتركة بين بلدين أو أكثر لتنظيم نهائيات كأس العالم، وقال إن هذا النوع من الملفات، سيحظى دائما بالأولوية لدى الاتحاد الدولي، في ظل رفع عدد المنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة العالمية من 32 منتخبا إلى 48.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى