أخبار دوليةسلايدرصحة

كوفيد-19: أستراليا تسجل أقل من 100 حالة إصابة جديدة خلال أسبوع

الدار / خاص

توفي شخصان بسبب فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أمس الأحد، ليصل إجمالي عدد الوفيات على الأراضي الأسترالية إلى 95 وفاة، فيما شهد عدد الإصابات الجديدة تباطؤا ملحوظا حيث لم يتجاوز 100 حالة خلال أسبوع, حسبما افادت به السلطات الصحية.

وتتعلق حالتا الوفاة بسيدة تبلغ 76 عاما تقيم في دار العجزة “نيومارش هاوس” بالقرب من “بنريث” في ضواحي غرب العاصمة “سيدني”و قد توفيت مساء الأحد بعد إصابتها بالفيروس, ليصل عدد المتوفين في هذه المؤسسة إلى 14 شخصا, بينما توفيت امرأة تبلغ من العمر 83 عاما في المستشفى نتيجة إصابتها بالفيروس , لتصبح الضحية التاسعة ل”كوفيد-19″ في أستراليا الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الأسترالية أن البلد القاري, سجل أقل من 100 حالة إصابة جديدة منذ يوم الاثنين الماضي, ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 6801 حالة, مضيفة أن أستراليا الجنوبية وأستراليا الغربية وإقليم العاصمة الأسترالية لم يسجلوا أي إصابات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

و كان وزير المالية الأسترالي ماتياس كورمان قد حذر من أن بعض الوظائف لن تعود أبدا بعد وباء كوفيد-19. وقال كورمان لتلفزيون هيئة الإذاعة الأسترالية (أيه بي سي), إن بعض الصناعات” ستتغير الى الأبد” بسبب الوباء.

ومن المتوقع أن يصل معدل البطالة في أستراليا إلى 10% على الأقل في الربع الثاني من هذا العام 2020 ،وهو ما يمثل 1.4 مليون شخص عاطل عن العمل.

واستجابة لهذه الظروف قامت الحكومة بتشريع تدابير للتحفيز الاقتصادي تضمنت 130 مليار دولار أسترالي (84.5 مليار دولار أمريكي) كخطة إعانة للأجور تنص على أن يحصل الموظفون (العاملون) الذين تأثرت أوضاع عملهم بسبب الفيروس على دفعة مالية كل أسبوعين بقيمة 1500 دولار استرالي (975.4 دولار أمريكي) لمدة ستة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى