أخبار الدارالمواطنسلايدر

طنجة تتصدر قائمة المصابين بكورونا بالشمال بـ525 أغلبها “بؤر شعبية وعائلية”

الدار / خاص

كشفت حصيلة الرصد الوبائي الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة  بجهة طنجة تطوان الحسيمة أن  مدينة طنجة تتصدر لائحة المصابين بفيروس كورونا المستجد، على صعيد الجهة، بما مجموعه 525 إصابة مؤكدة مخبريا منذ بداية الجائحة، أغلبها بالأحياء الشعبية والبؤر العائلية، تماثل بينهم 82 حالة للشفاء وتوفي 13 شخصا.

وأشار ذات المصدر الى أن إقليم العرائش سجل  118 إصابة مؤكدة بـ”كوفيد -19 تماثل 33 شخصا منهم للشفاء وتوفي شخصان فقط منذ بداية الجائحة؛ في وقت عاد فيه إقليم وزان إلى صفر حالة كورونا، بعد مغادرة المصابة الوحيدة مستشفى أبي القاسم الزهراوي بعد انتصارها على الفيروس.

و على مستوى إقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق، تضيف المديرية الجهوية للصحة بطنجة، فقد جرى تشخيص الفيروس المستجد لدى 73 شخصا، تماثل بينهم 48 شخصا للعلاج المعتمد من طرف الوزارة الوصية وغادروا مركز التكفل؛ بينما بلغ عدد الوفيات بمستشفى سانية الرمل سبع حالات منذ بداية الجائحة.

وافاد المصدر ذاته تسجيل 13 حالة بإقليم الحسيمة تعافى من بينها 6 أشخاص، دون تسجيل أي حالة وفاة، في وقت يحافظ فيه إقليم شفشاون على خلوه من كوفيد- 19؛ وهو الإقليم الوحيد بجهة الشمال الذي لم يصله بعد فيروس كورونا.

وبلغ عدد الحالات التحاليل المختبرية التي تم إجراؤها بجهة طنجة تطوان الحسيمة 4944 تحليلا مخبريا جاءت نتائج 730 شخصا إيجابية، لا تزال منها 538 حالة قيد التكفل والعلاج، بعد شفاء 170 حالة ووفاة 22 شخصا في مجموع حالات التعافي والوفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى