أخبار الدارالمواطنسلايدر

جهة فاس مكناس.. فاس تستأثر بـ42 إصابة جديدة لكورونا خلال الـ24ساعة الماضية

الدار / خاص

استأثرت مدينة فاس على مجموع حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها بجهة فاس -مكناس خلال الـ24 ساعة الماضية، والبالغ مجموعها 42 حالة مؤكدة.

وقد ارتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس بجهة فاس – مكناس، حسب الحصيلة الجديدة التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة إلى غاية الساعة الرابعة بعد الزوال من يومه الاثنين، إلى 662 حالة.

وتواصل مدينة فاس تصدرها لوحدها، بحسب البيانات الرسمية، لأكبر بؤر الإصابات بالفيروس التاجي بجهة فاس مكناس؛ وذلك باستحواذها على نسبة 67 في المائة من إجمالي الإصابات المسجلة على صعيد الجهة منذ بدء تفشي الوباء بها.

ويتوزع إجمالي الإصابات بفيروس “كوفيد-19” على صعيد جهة فاس مكناس، وفق آخر تحديث للوضع الوبائي بها، بين فاس (445)، ومكناس (115)، وتازة (54)، وإفران (20)، وتاونات (07)، وصفرو (14)، والحاجب (02)، ومولاي يعقوب (05)، بينما يظل إقليم بولمان سالما من العدوى حتى الآن.

ووفق المعطيات الإحصائية المذكورة سُجل، خلال الفترة ذاتها، على صعيد جهة فاس مكناس، تماثل 20 شخصا للشفاء من فيروس كورونا المستجد؛ ليبلغ إجمالي المتعافين بالجهة، منذ بدء تفشي الوباء، 287 شخصا، بينما تم تسجيل حالة وفاة إضافية بمكناس لتبلغ حصيلة الوفيات بالجهة 26 حالة.

وتوزعت الحالات الجديدة للشفاء من الفيروس، وفق البيانات الرسمية ذاتها، بين عمالة فاس (12)، وإقليم تازة (05)، عمالة مكناس (02)، وإقليم صفرو (01).

زر الذهاب إلى الأعلى