الرئيسيةالرياضة

بالتفاصيل.. جاين موالكاهي وراء توقيف يوسف حسام مدى الحياة

الدار/ رشيد محمودي

تعرض يوسف حسام، اللاعب المصري لرياضة التنس، للتوقيف مدى الحياة، من طرف وحدة النزاهة، بعد تورطه في قضايا فساد والتلاعب بنتائج المباريات.

واستمعت المحامية الإنجليزية الشهيرة جاين موالكاهي، للاعب على مدى ثلاثة أيام في لندن شهر مارس الماضي، لتصدر حكمها النهائي بعدما تبين لها تورطه في 21 خرقا رياضيا.

وكشف البيان الصادر عن وحدة النزاهة أنه خلال فترة أربع سنوات بين عامي 2015 و2019 قام حسام بالتآمر مع جهات أخرى بحملة واسعة النطاق متعلقة بمراهنات فاسدة في “الكرة الصفراء”.

وحسب البيان ذاته، فإن الأمر يتعلق بـ21 خرقا ضمن برنامج محاربة الفساد في كرة المضرب، بينها ثماني حالات بالتلاعب بنتائج المباريات،  ست حالات قام فيها بتسهيل عملية المراهنات ثم بالطلب من لاعبين اثنين عدم بذل افضل الجهود.

واختتم البيان “بات حسام مستبعدا بصورة مستمرة عن المشاركة أو حضور أي حدث في التنس بإشراف السلطات المسؤولة عن هذه الرياضة”.

وحذا يوسف حذو شقيقه كريم حسام الذي واجه العقوبة ذاتها بعد ان وجهت اليه 16 تهمة بينها إعطاء معلومات سرية وتسهيل المراهنات.

ويحتل حسام حاليا المركز 810 في تصنيف اللاعبين المحترفين علما بأن أفضل مرتبة له كانت في دجنبر عام 2017 عندما احتل المركز 291 عالميا.

وكان كريم حسام شقيق يوسف أوقف أيضا مدى الحياة بعد أن وجهت إليه 16 تهمة فساد عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى