الرياضةسلايدر

الاتحاد الإسباني يؤكد إقامة نهائي كأس الملك بحضور الجماهير

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يوافق على طلب أتلتيك بلباو وريال سوسيداد

وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم على الطلب المقدم من ناديي أتلتيك بلباو وريال سوسيداد من أجل إقامة مباراتهما المؤجلة في نهائي كأس الملك بسبب فيروس كورونا المستجد، بحضور الجماهير.

وكان من المقرر أن يلتقي فريقا إقليم الباسك للمرة الأولى في نهائي أقدم مسابقة كروية في البلاد في 18 أبريل الماضي على ملعب ”لا كارتوخا“ الأولمبي في إشبيلية، قبل تعليق جميع منافسات كرة القدم في إسبانيا منذ منتصف شهر مارس بسبب تفشي جائحة ”كوفيد-19“.

وجاء في بيان مشترك للناديين، نقلته وكالة ”فرانس برس“: ”بعد اجتماعهما برئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، اتفق رئيسا أتلتيك بلباو وريال سوسيداد، الناديان اللذان بلغا نهائي كأس الملك لموسم 2019-2020، على التقدم بطلب للاتحاد من أجل إقامة النهائي بحضور الجماهير وبصورة رسمية في موعد يحدد باتفاق الأطراف الثلاثة“.

وتابع البيان: ”لطالما كانت رغبة وإرادة الناديين أن نلعب النهائي أمام مشجعينا. لذا يأمل أتلتيك بلباو وريال سوسيداد أن يضمن الاتحاد إقامة نهائي الكأس وأن يكون له طابع رسمي“.

ورد الاتحاد الإسباني سريعًا، حيث أكد دعمه لطلب الناديين، وقال في بيان له: ”يتشارك الاتحاد تمامًا رغبة ناديي أتلتيك بلباو وريال سوسيداد بإقامة نهائي كأس الملك بحضور الجماهير، حين تسمح الظروف الصحية والرياضية بذلك“.

وأكد البيان أن الاتحاد سيضع الآليات اللازمة لخوض نهائي كأس ملك إسبانيا بصورة رسمية في الوقت المناسب، سواء كان ذلك في العام الجاري أو القادم، ولكن قبل نهاية موسم 2020-2021.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى