أخبار دوليةسلايدر

هكذا ستبدو مطاعم إيطاليا بعد أزمة كورونا

بدأت السلطات الإيطالية، الإثنين، رفع العزل الذاتي، الذي فُرِض في البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وسُمِح للإيطاليين الآن بزيارة أفراد أسرهم داخل أقاليمهم فقط وممارسة الرياضة في الخارج، ومن المتوقع أن تسمح الحانات والمطاعم للعملاء بالجلوس على الطاولات مرة أخرى في يونيو.

واستعداداً لهذا الأمر، كشفت صور من العاصمة الإيطالية روما ومدينة الموضة ميلانو كيف تحضِّر المطاعم نفسها لإعادة الفتح مرة أخرى، من خلال إنشاء فواصل شفافة بين الزبائن وبعضهم البعض، حتى يتمكنوا من تناول الطعام دون التعرّض لخطر الإصابة بعدوى الفيروس التاجي، وفقا لصحيفة “مترو” البريطانية.

وفي الصور، وضعت الشاشات أو الفواصل حول الجوانب وفي وسط الطاولة، إذ يمكن لشخصين تناول الطعام معاً دون اتصال باللمس، فضلاً عن أن الموظفين سيتم حمايتهم من خلال وجودهم خلف زجاج أثناء تعاملهم مع العملاء وتقديم الطعام لهم.

وشهدت إيطاليا أطول فترة إغلاق في القارة الأوروبية، إذ لم يتمكن 62 مليون شخص من الخروج لأي شيء بخلاف حالات الضرورة القصوى منذ 10 مارس.

أما قرار رفع الإغلاق فجاء بعد أن شهدت البلاد أقل زيادة يومية في عدد الوفيات، الأحد، بعد وفاة 174 شخصاً فقط بسبب الفيروس.

وعلى الرغم من رفع الحكومة الإيطالية للعزل الذاتي على أقاليمها الـ20 بعد حوالي شهرين، فإن المطاعم والمقاهي يمكنها فقط تقديم الوجبات السريعة والتوصيل للمنازل، بينما ستظل المدارس ودور السينما والمسارح مغلقة، ولا تزال السلطات حذرة حيث لا تزال تدابير التباعد الاجتماعي قائمة.

زر الذهاب إلى الأعلى