الرياضةسلايدر

مقترح بتقليص زمن المباراة في البريميرليغ عن 90 دقيقة

رئيس رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا يقترح تقليص زمن المباريات

قال جوردون تايلور رئيس رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا، إن الأندية يجب أن تناقش فكرة أن يتكون شوط المباراة من أقل من 45 دقيقة عند استئناف اللعب بعد التوقف الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك لمساعدة اللاعبين على تنظيم مجهودهم.

وعقدت كل أندية الدوري الممتاز اجتماعًا عبر الهاتف منذ أيام لمناقشة خطط استئناف التدريبات هذا الشهر، وإمكانية عودة المسابقة في شهر يونيو المقبل، بينما عبر العديد من اللاعبين عن مخاوفهم.

وقال تايلور في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية ”BBC“: ”هم ليسوا أغبياء، هم في حاجة إلى الشعور بالرضا بخصوص أن العودة ستكون آمنة وهذا قراراهم“.

وأضاف: ”نحن نعرف الاقتراحات المطروحة والأفكار المحتملة، وإمكانية وجود عدد أكبر من التبديلات، وربما عدم استكمال الشوط من 45 دقيقة مع الحديث عن اللعب في ملاعب محايدة“.

وأضاف: ”الشيء المثالي هو الحفاظ على نزاهة المسابقة وبكل تأكيد هذا يتعلق بلعب كل فريق على أرضه وخارجها وامتلاك نفس تشكيلة اللاعبين قبل توقف اللعب“.

وتوقفت كرة القدم في إنكلترا منذ منتصف مارس الماضي بسبب الفيروس الذي أصاب أكثر من 190 ألف شخص وقتل أكثر من 28 ألفا في بريطانيا، وفقًا لآخر إحصائية نشرتها وكالة ”رويترز“.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى