برامجضد التيارفيديوملتيميديا

ضد التيار/ الحلقة 2: ديزي دروس وأحسن كلاش في التاريخ ورئيس الحكومة أكبر شبح وبنكيران يدافع عن التعري

الدار/ جميلة أوتزنيت – تصوير: عصام المهروج
 

‘‘الأشباح’’ هم أبطال الحلقة الثانية من برنامج ‘‘ ضد التيار’’ في موسمه الثاني. والبداية ستكون مع حكيم بنشماش، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، الذي سلم كافة صلاحيات تسيير الحزب إلى زميله في الحزب أحمد اخشيشن، كحل مؤقت لوقف ‘‘النزيف’’ الحاصل داخل البام، من صراعات ونزاعات.

لننتقل في الشق الثاني من الحلقة إلى البرلمانيين الأشباح، والأطر الطبية المضربة عن العمل. ومنه إلى شبح البطالة، الذي صرح بخصوصه، أخيرا، محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، بالقول إن البطالة في البلاد تراجعت من 10.6 في المائة سنة 2017 إلى 10 في المائة سنة 2018. أجرينا لقاء افتراضيا مع شبح البطالة للاستفسار حول حقيقة هذه الأرقام.

الحلقة تناولت بالنقد أيضا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بكونه شبح رئيس وليس رئيسا حقيقيا، وكذلك الحال بالنسبة لمنصبه كأمين عام حزب العدالة والتنمية، حيث يخيم على ظلاله ‘‘شبح’’ الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران. هذا الأخير الذي لجأت إليه أمينة ماء العينين، في قضية الصور المنسوبة إليها، دونا عن العثماني.

في باقي الفقرات، تعليق رواد اليوتوب حول ‘‘كلاش’’ ‘‘ديزي دروس’’، وأيضا في فقرة خبر على الهامش، المشكل الحاصل في بيت حزب الاتحاد الاشتراكي بسبب فيديو القيادية الاتحادية شريفة لموير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى