الرياضةتحدي الماكياجعلوم وتكنولوجيا

تطبيق إلكتروني يعيد الجماهير إلى مباريات “البريمييرليج”

في الوقت الذي تشير العديد من التقارير إلى غياب الجماهير عن الملاعب لفترة طويلة حال عودة المسابقات خلال الفترة المقبلة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأت بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في اللجوء إلى حيلة إلكترونية من أجل ضمان الحصول على دعمهم.

وتسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إيقاف المسابقات الرياضية حول العالم، وعلى رأسها الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ منتصف شهر مارس/آذار الماضي، غير أن بعض التقارير أشارت إلى إمكانية عودته خلال الفترة المقبلة.

كل الخطط التي نشرتها الصحف البريطانية أكدت أن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ستكون خالية من الجماهير، خوفا من التعرض للإصابة بفيروس كورونا، وهو ما دفع الأندية للجوء إلى حلول جديدة.

  •  100 سؤال طبي تهدد عودة “البريمييرليج”

تطبيق إلكتروني

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن أندية ليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال قد أجروا محادثات، هذا الأسبوع، مع شركة تكنولوجية ألمانية طورت تطبيقا سيقدم للمشجعين 4 خيارات لتوليد الأصوات للمباريات التي تُقام خلف الأبواب المغلقة.

تطبيق “my applause” الذي تم اختباره من قبل ناديين في ألمانيا، سيسمح للمشجعين بإرسال الهتافات أو إطلاق النكات إلى الملاعب أثناء مشاهدة المباريات في المنزل عبر التلفاز، في محاولة لإعادة الشغف إلى المباريات التي تُقام بدون حضور الجماهير.

حل سحري

التطبيق منح حلا سحريا لإنهاء حالة الاعتراض التي تظهرها بعض أندية الدوري الإنجليزي على استئناف منافسات الموسم الحالي على ملاعب محايدة.

بعض الأندية اعتبرت أن إقامة المباريات على ملاعب محايدة يضر بها، حيث كانت تطمح لخوض المباريات على ملاعبها من أجل الحصول على أكبر قدر من الدعم الجماهيري.

التطبيق يوفر خيار استخدام مستويات صوت مختلفة، بحيث تكون مرتفعة لمشجعي الفريق المُضيف، ومنخفضة لجماهير الفريق الضيف، لإكساب أصحاب الأرض ميزة إضافية.

كيف يعمل التطبيق

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم عرض التطبيق على الأندية لاستخدامه بشكل مجاني، على أن يقوم كل مشجع بدفع جنيه إسترليني نظير تحميل التطبيق.

وسيُطلب من المشجبين الذين يقومون بتحميل التطبيق تحديد المباراة التي يريدون مشاهدتها، وأي فريق سيدعمونه. 

وبمجرد بدء المباراة سيعرض على المستخدمين 4 خيارات إذا كانوا يرغبون في المشاركة في الحدث، وهي الهتاف والتصفيق والغناء وإطلاق الصافرات.

التطبيق لديه القدرة على استيعاب مليون مجشع في وقت واحد، مع تأخير بسيط في نقل الصوت إلى الملاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى