الرياضةسلايدر

صحيفة إسبانية تثير الجدل في فوز الأهلي المصري بـ”أجمل شعار”

أثارت صحيفة إسبانية حالة من الجدل بشأن جائزة أجمل شعار لفريق كرة القدم في العالم، والتي تنافست عليها العديد من الأندية حول العالم، على رأسها الأهلي المصري، والرجاء المغربي.

صحيفة “ماركا” الإسبانية، أجرت استفتاء منذ عدة أيام حول النادي صاحب “أجمل شعار” بين جميع أندية العالم، وبعد فترة من بدئه، بات واضحا من خلال التصويت الإلكتروني أن المنافسة أصبحت منحصرة بين الأهلي المصري والرجاء المغربي، متفوقين على كبار العالم، أمثال برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.

إعلان مبكر

بداية القصة، حين أعلنت صحيفة “ماركا” عبر حسابها الرسمي باللغة الإسبانية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في وقت مبكر من صباح الإثنين، فوز الأهلي بالاستفتاء الذي شارك في التصويت عليه، 14 مليون مشجع حول العالم.

ووجهت الصحيفة الإسبانية التهنئة للأهلي بقولها: “مبروك للنادي الأهلي”، مع وضع إلحاق للحساب الرسمي للفريق الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا في التغريدة.

حساب الأهلي الرسمي رد على تغريدة “ماركا”، وكتب بشكل مقتضب: “شكرا جزيلا صحيفة ماركا، لقد حصدنا المركز الأول بفضل جماهيرنا المخلصة”.

احتفاء أهلاوي

واحتفى النادي الأهلي بهذا الأمر، وأصدر بياناً عبر موقعه الرسمي أعرب فيه عن سعادته بتحقيق الفوز بالاستفتاء الذي شاركت فيه أفضل أندية العالم مثل برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد وليفربول وغيرها.

وقال الأهلي في بيانه: “فاز النادي الأهلي باستفتاء صحيفة ماركا الإسبانية واسعة الانتشار والذي طرحته لاختيار أفضل شعار لأندية العالم، بعدما انحسر السباق على 50 نادياً”.

وأكمل: “الأهلي حصد أكثر من 3 ملايين صوت من زوار الصحيفة وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، ليتفوق نادي القرن في قارة أفريقيا والأكثر تتويجاً بالبطولات على أندية عالمية مثل برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد من إسبانيا وإنتر ميلان وميلان من إيطاليا ومانشستر يونايتد وليفربول من إنجلترا بالإضافة لأندية فلامنجو البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني”.

تراجع الصحيفة

وبعد ساعات من تهنئة الأهلي، حدث تغيرا ملحوظا في نتيجة التصويت داخل الخبر الذي نشرته الصحيفة عبر موقعه الرسمي، حيث قفز الرجاء إلى المركز الأول، بـ3 ملايين و300 ألف صوت، بينما تراجع الأهلي للمركز الثاني بـ3 ملايين فقط.

وبناء على الترتيب الأخير، أصبح الرجاء هو صاحب لقب “أجمل شعار” على مستوى العالم، بينما جاء الأهلي في المركز الثاني بفارق بسيط للغاية، يليه فلومينينزي البرازيلي الذي حصد 169 ألف صوت ثم ريال مدريد الإسباني بـ134 ألف صوت.

ونشرت الصحيفة الإسبانية تغريدة تقول فيها: “كانت هناك منافسة شرسة، وفي النهاية، استطاع الرجاء حسم المركز الأول لصالحه، بينما حل الأهلي ثانيا بعد قتال استمر للحظات الأخيرة في الاستفتاء”.

عودة للإثارة

الأمور لم تنتهِ عند هذا الحد، حيث قامت الصحيفة بعد ذلك بحذف التغريدة التي تعلن فيها فوز الرجاء المغربي بالجائزة من حسابها على موقع “تويتر”.

وبعد الحذف، أعادت الصحيفة ترتيب الفرق من جديد، ليأتي الأهلي في المركز الأول بـ3 ملايين صوت، يليه الرجاء بمليوني و700 ألف صوت، ثم فلومينينزي وريال مدريد بنفس عدد الأصوات.

زر الذهاب إلى الأعلى