أخبار الدار

وهبي: “البام” تجاوز الصراعات والإدارة في الحزب “جماعية”

الدار/ عفراء علوي محمدي

بعد أن عين الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، رئيس جهة مراكش آسفي، أحمد اخشيشن، في منصب نائب الأمين العام، كشف عبد اللطيف وهبي، البرلماني عن الحزب نفسه، أن قيادة هذا الأخير تتبنى الآن "تصورا للإدارة الجماعية، للحزب"، في معزل عن إدارة الأمين العام الفردية.

وأوضح وهبي، في تصريح لموقع "الدار"، على هامش الاجتماع المغلق لمكتب السياسي للحزب، أن الأمور "ستستمر كما هي عليه الآن، وسيتم الاستعداد للمؤتمر القادم، وما بعده، إلى أن يتم الإعلان عنه، وانتخاب أمين عام جديد".

وعن الصراعات الداخلية التي يتخبط فيها الحزب، اعتبر وهبي أن الحزب "طوى هذه الصفحة، فلا وجود لصراعات داخل الحزب الآن، ولا لتسوية مفتعلة لأي صراع، كل ما نقوم به الآن هو تقديم مقترحات تفيد الحزب الأعضاءه، والاتفاق على إعداد مؤتمرات جهوية وحزبية تعزز تكتلهم".

يذكر أن اجتماع المكتب السياسي "للجرار" المنعقد اليوم الاثنين، جاء لتدارس ومناقشة تداعيات الأزمة التي شهدها الحزب طوال المدة الأخيرة، وما نجم عنها من تصدعات وغليان بعيد تنصيب نائب الأمين العام.

ويرتقب أن يتم الخروج بخلاصات، سيتم على إثرها عقد لقاءات مع أعضاء الحزب في مختلف جهات المملكة، قبل تنظيم المؤتمر الوطني الرابع للحزب في أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى